close
أخبار تركياالسوريون في تركيا

عاجل : تفائل وفرحة كبيرة بين السوريين في اسطنبول بعد هذا القرار الهام من أردوغان .. اليك التفاصيل

تم تعيين “داوود غول” كوالي جديد لمدينة إسطنبول في تركيا، خلفًا لمنصبه السابق كوالي لغازي عنتاب، وذلك بقرار من الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” يوم الاثنين الماضي.

يشتهر “داوود غول” بعلاقته الوثيقة بالسوريين، وتم تعيينه في هذا المنصب بدلاً من “علي يرلي كايا” الذي تم تعيينه وزيرًا للداخلية. تم الإعلان عن تعيين “غول” من خلال بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية.

يتميز “غول” بمواقفه الداعمة للاجئين السوريين ورفضه الخطاب العنصري والكراهية الموجهة ضدهم في تركيا.

بعد مرور 24 ساعة فقط من تعيينه، قام “غول” بزيارة مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي في سوريا، حيث التقى بعدد من المسؤولين والقادة العسكريين في المنطقة. جاءت هذه الزيارة بمناسبة ذكرى استشهاد “عبدالباسط الساروت”، منشد الثورة السورية.

تحت رئاسة “داوود غول” كوالي لغازي عنتاب، تعبر في أكثر من مناسبة عن دعمه لوجود اللاجئين السوريين في تركيا ويشدد على أهمية دمجهم في المجتمع.

قد انتقد “غول” سابقًا رئيس حزب النصر، “أوميت أوزداغ”، الذي يشتهر بمعاداته للاجئين السوريين. وذلك بعد أن قام “أوزداغ” بنشر تغريدة عنصرية تستهدف السوريين في غازي عنتاب. واتهم “غول” “أوزداغ” بالاستفادة من الجرائم الفردية لتعكير السلم الاجتماعي.

يظهر “داوود غول” بوضوح كشخص يتبنى موقفًا حميمًا تجاه اللاجئين السوريين ويعمل على تعزيز التعايش السلمي والتكامل الاجتماعي بين اللاجئين والمجتمع التركي.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى