close
أخبار تركيا

طعـ. ـنوه أمام زوجته.. سوري يكشف تفاصيل مقـ. ـتل شقيقه على يد مواطن تركي

كشف شقيق اللاجئ السوري (خالد المصطفى) الذي لقي حـ. ـتفه قبل أيام في مدينة الريحانية جنوب تركيا، أن عصابة تركية مؤلفة من عدد من المتعـ. ـاطين وأرباب السوابق قامت بطـ. ـعن أخيه أمام منزله وعائلته قبل أن تلوذ بالفرار.

وفي لقاء تلفزيوني له مع راديو أورينت، ذكر (حسام المصطفى) المقيم في إسطنبول، أنه علم بوفاة شقيقه من أم زوجته التي أخبرته أن مجموعة من الأتراك الذين يقطنون بالحي نفسه جاؤوا إلى المنزل بسيارتهم ونادوه، وعندما نزل إليهم قاموا بطـ. ـعنه في قلبه، الأمر الذي تسبب بوفـ. ـاته على الفور.

وأشار (المصطفى) إلى أن شقيقه خالد (36 عاماً)، نزف كثيراً أمام منزله قبل أن تحضر سيارات الإسعاف والشرطة إلى المنطقة، وأن زوجة المغدور توجهت إلى مركز الأمن للإدلاء بشهادتها، في حين تم نقل الجثـ. ـمان إلى مدينة غازي عنتاب لتشريحه وبيان سبب الوفـ. ـاة.

وأضاف أن المجموعة المعتدية من أرباب السوابق ومتعـ. ـاطي المخـ. ـدرات، نافياً في الوقت نفسه الشائعات التي دارت حول ظروف الجـ. ـريمة من قطـ. ـع الرأس وتشـ. ـويه الجـ. ـثة، كما إن أحدهم يدعى محمود، موضحاً أن عددهم ما بين 4 إلى 5 أشخاص، وقد ألقت الشرطة القبـ. ـض على أحدهم وفتحت تحقيقاً موسعاً بالجـ. ـريمة.

وحول سبب طـ. ـعن الأتراك للاجئ السوري، بيّن شقيقه “حسام” أن السبب الحقيقي للجـ. ـريمة لم يُعرف بعد وأن أخاه لا يعادي أحداً، فهو يسكن منذ فترة في الريحانية برفقة زوجته وأطفاله الثلاثة، مؤكداً أن عائلته خائفة من تقديم شـ. ـكوى ضـ. ـد المجموعة المعـ. ـتدية حتى لا تتعرض للأذى.

وتابع أنه توجّه إلى أنقرة لتقديم شكوى رسمية ضدهم، كما قامت مجموعات ومنظمات حقوقية تركية بالاتصال به وتوكيل محام له لمساعدته في القضية لحين العثور على الجناة وتقديمهم للقضاء.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى