close
أخبار سوريا

القـ.ـوات الروسية تنـ.ـسـ.ـحب من مناطق استـ.ـراتيجية شرق سوريا

القـ.ـوات الروسية تنـ.ـسـ.ـحب من مناطق استـ.ـراتيجية شرق سوريا

أفادت وسائل إعلام محلية أن القـ.ـوات الروسية وعناصرها ومعداتها وأسـ.ـلحتها الثقيلة انسحبت بشكل مفاجـ.ـئ من حقول النفط في محافظة دير الزور.

ونقلت شكبة ”فرات بوست” المحلية عن مصادر وصفتها بالخاصة، سـ.ـحب القـ.ـوات الروسية عناصرها ومعداتها وأسـ.ـلحتها الثقيلة من الحقول النفطية.

وأوضحت أن القـ.ـوات الروسية المنسحبة كانت متمركزة محافظة دير الزور، وأضافت أن ميلـ.ـشيا القاطرجي حـ.ـلّت بدلاً عن القـ.ـوات الروسية.

وقالت المصادر إن “أوامر مفاجـ.ـئة جاءت للقـ.ـوات الروسية المتواجدة في حقول الشولا والخراطة ومهاش والشميطية، بسـ.ـحب قواتها وعتادها باتجاه مطار دير الزور العسـ.ـكري”.

كما تضمنت القرارات الجديـ.ـدة، وفق المصادر ذاتها، سـ.ـحب عناصر الفيلق الخامس من المواقع النفطية في بادية دير الزور الغربية والجنوبية.

وأوضح المصدر بأن سـ.ـبب الانسـ.ـحاب يعود إلى تزايد الهـ.ـجـ.مات الاخيرة من “تنظيم داعـ.ـش” في بادية دير الزور.

وكشف المصدر عن تخـ.ـوف القـ.ـوات الروسية من استهـ.ـداف هذه الحقول وذلك بعد اقتراب تنـ.ـظيم داعـ.ـش من آبار نفطية في البادية الجنوبية.

وتعمل القـ.ـوات الروسية على فـ.ـرض سيـ.ـطرتها على معظم مناطق وبلدات سوريا التي اسـ.ـتولت عليها بدعم جـ.ـوي وبري عسـ.ـكري.

كما تحاول القـ.ـوات الروسية توسيع مناطق انتشار قـ.ـواتها وفـ.ـرض سيـ.ـطرتها بشكل أكبر، ضمن ريفي إدلب والرقة خلال الفترة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى