close
أخبار تركيا

منهم السوريين المجنسين … أردوغان يزف بشرى سارة للشباب المقبلين على الزواج في تركيا

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء 11 أبريل/نيسان 2023، عن برنامج حزبه الانتخابي، استعداداً للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المزمع تنظيمها في تركيا يوم 14 مايو/أيار المقبل، وقدم أردوغان مجموعة من الوعود التي سيحققها في حال استمر في رئاسة تركيا.

كما عرض الرئيس التركي وعوداً للشباب، وقال إنه سيتم منح قرض بقيمة 150 ألف ليرة تركية للشباب المقبلين على الزواج دون فوائد، على أن تسدد الأقساط بعد سنتين. وأضاف أنه سينشئ “بنك الأسرة والشباب” من عائدات الغاز الطبيعي والنفط اللذين تنتجهما بلادنا.

إضافة إلى إزالة نظام المقابلات في التوظيف بالقطاع الحكومي، والاعتماد على نتائج امتحانات القبول فقط. وإعفاء الطلاب الجامعيين من الضرائب عند شرائهم للجوالات والحواسب الآلية لأول مرة.

فيما يخص الوعود المتعلقة باللاجئين والأجانب في برنامج حزب العدالة والتنمية قبل الانتخابات، فإن الحزب يعتزم زيادة وتكثيف حملات الاندماج مع المهاجرين من جهة، وزيادة خطوات تسهيل العودة الطوعية إلى بلادهم، وذلك لخفض نسبة المهاجرين، لتكون في نسبة معقولة مشابهة للدول المتقدمة.

كما يسعى لزيادة مستويات أمن الحدود وتكثيف حملات الترحيل للمهاجرين غير الشرعيين، إلى أن تنخفض معدلات الهجرة غير الشرعية للصفر. ومنع تكتلات المهاجرين في المدن الكبرى، وتوزيع المهاجرين في الولايات بنسب معقولة متوافقة مع احتياجات الاقتصاد والزراعة والصناعة.

إضافة إلى عدم منح أي إذن للهجرات الجماعية أو الفردية غير المتوافقة مع القانون التركي، ما عدا الهجرات الناتجة عن أسباب إنسانية وقسرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى