close
أخبار ألمانيا

حتى عام 2024 … ولاية المانية تزف بشرة سارة لكافة السوريين المقيمين فيها .. اليك التفاصيل

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : مددت ولاية تورينغن الألمانية برنامج قبول استقدام اللاجئين السوريين لأقاربهم وأفراد أسرهم عن طريق الكفالة حتى العام 2024.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مفوضة الاندماج في الولاية ميريام كروبا قولها إن “السوريين ما يزال لديهم فرصة للم شمل أفراد عائلاتهم عبر برنامج الولاية، إذ وافقت وزارة الداخلية على تمديده حتى العام 2024”.

وأضافت أن “الوضع في سوريا ما يزال مأساوياً، مع استمرار النزاعات المسلحة وانهيار الاقتصاد وانتشار الجوع، ما يجعل الحياة مستحيلة في أجزاء واسعة من البلاد، ولا يمكن للسوريين هنا التركيز بشكل صحيح على مهامهم الجديدة كتعلم اللغة والتدرب والعمل مع استمرار قلقهم على أحبتهم في سوريا”.

ومنذ عام 2013، تسمح ولاية تورينغن للاجئين السوريين المقيمين فيها باستقدام أفراد أسرهم وأقاربهم حتى من الدرجة الثانية من سوريا، لكن بشروط صعبة كالتكفل بمصاريفهم لمدة خمسة أعوام.

وتسمح ولايات ألمانية أخرى باستقدام السوريين لأقاربهم بهذا الشكل، ومنها برلين وشليسفيغ هول شتاين وهامبورغ وبريمن، وهو ما يعرف باسم برنامج “كفالة الأقرباء”.

ويشترط البرنامج أن يكون مقدم الطلب مقيماً على الأقل سنة واحدة في ألمانيا، وأن يكون حاملاً للجنسية الألمانية، أو الجنسية السورية وحاصلاً على الإقامة المؤقتة أو الدائمة.

أما الشرط الأساسي والمهم فهو الدخل الشهري للمقيم أو للكفيل، وتعتبر برلين من أكثر الولايات مبالغةً في تحديد الدخل؛ فهي تطلب من المقيم أو كفيله دخلاً شهرياً يبلغ 2310 يورو صافي بعد حسم الضرائب لجلب شخص واحد، وذلك في حال كان المقيم عازباً، أما إذا كان متزوجاً فيجب أن يحصل على دخل لا يقل عن 3200 يورو، وأما إن كان متزوجاً ولديه طفل فيجب أن يبلغ دخله 3626 يورو، وبزيادة كل طفل أو كل شخص يريد جلبه يجب أن يزيد دخله بمقدار 420 يورو تقريباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى