close
منوعات

اطفئ الواي فاي فورا جوجل تطلق تحذيرا عاجلاً لمستخدمي سامسونج جلاكسي

ثغرة أمنية خطيرة في أجهزة سامسونج Galaxy، وحثت الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية على اتخاذ إجراءات فورية.

ومن بين 18 ثغرة أمنية تم اكتشافها، أشار فريق Project Zero إلى أن 4 منها تعد من أخطر الثغرات الأمنية، والتي من شأنها أن “تسمح للمهاجم باختراق الهاتف عن بعد” دون التفاعل مع المستخدم.

وفي هذا الهجوم، كل ما يحتاجه مجرم الإنترنت هو رقم هاتف الضحية فقط، وسيتم اختراق هواتفهم دون أن يعرفوا حتى أن هناك شيئا خاطئا يحدث في خلفية الجهاز.

وبين البحث التقني تيم ويليس من فريق جوجل Project Zero: “مع محدودية البحث والتطوير الإضافي، نعتقد أن المهاجمين المهرة سيكونون قادرين على إنشاء استغلال تشغيلي سريعا لاختراق الأجهزة المتأثرة بصمت وعن بُعد”.

وللفت إلى أن بقية الثغرات الأمنية لم تكن خطيرة، لأنها إما تتطلب من مشغل شبكة الهاتف المحمول الخاص بك للتصرف بشكل ضار أو سيحتاج المتسلل الوصول إلى الجهاز محليا.

وتم إبلاغ شركة سامسونج بهذه المشكلة وقالت إنها تعمل على إصلاح الثغرات لأنها تأخذ سلامة العملاء على محمل الجد، وحتى يتم حل المشكلة تماما، إليك كيفية منع المتسللين من اختراق هاتفك

*إليك كيفية إيقاف تشغيل اتصال الواي فاي على هواتف سامسونج:

كما لاحظت جوجل أن المستخدمين الذين يرغبون في حماية أنفسهم من هذه العيوب الأمنية، يجب عليهم الانتقال إلى إعدادات أجهزتهم وإيقاف تشغيل اتصال الواي فاي Wi-Fi، واتصال Voice-over-LTE (VoLTE).

– افتح تطبيق “الإعدادات” Settings على جهازك.

– اضغط على المؤشر بجوار اتصال الواي فاي Wi-Fi، لإيقاف تشغيل الوظيفة إذا كانت قيد التشغيل.

– اضغط على مفتاح الصفحة الرئيسية للعودة إلى الشاشة الرئيسية.

فيما يلي القائمة الكاملة لأجهزة سامسونج Galaxy المتأثرة:

لمعرفة هذه القائمة اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى