close
أخبار العالم

أولاف شولتز يكشف المهمة السياسية الرئيسية لألمانيا بعد فوزه في الانتخابات

أكد أولاف شولتز، زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الفائز في الانتخابات التشريعية ونائب المستشارة أنجيلا ميركل، اليوم الاثنين، أن ألمانيا مستقرة رغم الغموض بشأن تشكيل الحكومة.

وشدد شولتز على أهمية أن تشكل ألمانيا اتحادا أوروبيا أكثر قوة.

وقال زعيم الديمقراطيين الاشتراكيين، إن بناء اتحاد أوروبي قوي سيكون المهمة السياسية الرئيسية لألمانيا، مضيفا أن هذه المهمة ستحدد الاستراتيجية الدولية للبلاد والسياسة الخارجية.

كما عرض وجهة نظره حول علاقات ألمانيا مع الولايات المتحدة، قائلاً إن الشراكة عبر الأطلسي لها أهمية قصوى بالنسبة لبرلين.

ونجح أولاف شولتز، نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير المال في الحكومة، في إقناع الألمان بكفائته ليصبح قريبًا من أن يكون خليفة ميركل، ويتولى قيادة البلاد بعد أن أظهرت نتائج التصويت تفوق حزبه على تحالف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وبهذا قد حقق انتصارًا لا يزال طفيفا على أرمين لاشيت الذي يرأس الحزب المسيحي.

وعقب إغلاق مكاتب الاقتراع في الانتخابات التشريعية الألمانية، تصدر الحزب الاشتراكي الديمقراطي النتائج الأولية الرسمية بنسبة 25.7% من الأصوات متفوقا على المحافظين بزعامة أنجيلا ميركل، الذين حققوا نتائج مخيبة تاريخيا.

وبهذا تلقى مرشح حزب ميركل، الليبرالي المعتدل أرمين لاشيت، ضربة كبيرة بعد ظهور النتائج، وبرغم ذلك أكد مرشح المحافظين في ألمانيا لمنصب المستشارية، أن الاتحاد المسيحي الديمقراطي يريد تشكيل الحكومة المقبلة، وسط إعلان الحزب الاشتراكي الديمقراطي حصوله على تفويض لقيادة مفاوضات التشكيل. ( المصدر : المانيا باالعربي )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى