close
أخبار سوريا

اتفاق بين نظام الأسد وأهالي درعا برعاية روسية.. مصادر تبيّن تفاصيله!

أكدت مصادر محلية اتفاق نظام الأسد مع لجان درعا المركزية برعاية روسية على وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار في درعا اليوم السبت. وأوضحت المصادر لتلفزيون سوريا حسبما رصدت الوسيلة أن “الاتفاق يحمل بوادر حل أولية بين الطرفين وسيتم استكمال المفاوضات اليوم”.وقالت المصادر التي لم يسمها موقع تلفزيون سوريا إن الاتفاق لا يوضح ما إذا كان النظام سيدخل إلى درعا البلد أم لا.

وأضافت أن وجهاء ريف درعا الشرقي واللواء الثامن أطلقوا أمس سـ.ـراح أسـ.ـرى النظام شرقي درعا فيما ما زال عشرات الضباط وعناصر للنظام محتـ.ـجزين غربي درعا.وأمس, سحب النظام معظم حواجـ.ـزه المنتشرة شرقي درعا وقام بتجميع قواته بمنطقة اللواء 52″ ميكا” خـ.ـوفا من أي هجـ.ـمات مباغـ.ـتة.

وكذلك تدخل وجهاء وأعضاء اللجنة المركزية بريف درعا الشرقي من أجل إطلاق سـ.ـراح عدد من الأسـ.ـرى الذين كانوا محتـ.ـجزين لدى مجموعات من أبناء درعا.وتسلمت عناصر محلية حواجـ.ـز نظام الأسد في الريف الشرقي منذ صباح اليوم السبت وذلك لحماية القرى والبلدات.

بينما تسلمت عناصر تابعة للواء الثامن التابع للفيلق الخامس حواجز بلدات صيدا والجيزة وكحيل والحراك والطيبة.وبحسب مصادر الموقع, فإن عناصر قوات الأسد مع آلياتهم غابوا بشكل تام في الريف الشرقي من المحافظة.ورغم الاتفاق إلا أن قـ.ـوات الأسد استقدمت المزيد من التعزيزات من اللواء 112 بمحيط إزرع وتلال محجة وسط درعا، باتجاه أحياء درعا البلد ومنطقة غرز وحي طريق السد.

المصدر : الوسيلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى