close
أخبار العالم

عراقي يتزوج من كويتية بمهر كيلو ذهب ومؤخر مليار يورو وطلقها لسبب صادم .. اليك التفاصيل

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : ضجت مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام بقصة عقد قران منشئ محتوى ترفيهي عراقي على شابة كويتية، بمهر مقدم وصداق مؤخر خياليين.

الصادم في الأمر أن الزوج أعلن طلاقه قبل ساعات عبر حسابه على فيسبوك معلقاً ” لقد تم الطلاق بيني وبين السيدة غدير بصورة ودية وبالتراضي وذلك لعدم الانسجام والتوافق بين الطرفين وأتمنى لها حياة سعيدة بدوني”، موضحاً أنه سيقوم بحذف المنشور بعد ثلاثة أيام.
فيما لم يكشف الزوج حيدرعن مصير الأموال التي تترتب عليه بموجب عقد الزواج الذي يُلزمه بدفع المقدم والمؤخر لطليقته غدير.

وكان “التيكتوكر” العراقي المقيم في فنلندا حيدر الفيلي قد نشر قبل أسبوعين مقطع فيديو من عقد القران، نشره عبر حسابه على «تيك توك»، حيث ظهر جالساً إلى جوار عروسه الكويتية غدير الفهد، فيما تولى المأذون إجراءات كتابة وثيقة الزواج.

وبدأ المأذون في كتابة عقد الزواج ومراجعة بنوده مع العروسين، حيث أكد أن قيمة المهر كيلو واحد من الذهب عيار 21. قبل أن تبدو عليه الدهشة من قيمة المؤخر.

وقبل أن يدون المؤخر ووجّه سؤاله إلى العريس قائلاً: “مليار أورو؟”، ليجيبه الزوج بهز رأسه إيماء بالموافقة. ويتم توثيق قيمة المليار أورو في عقد الزواج، الذي تم بمدينة هلسنكي في فنلندا.

وحقق المقطع المصور ملايين المشاهدات بعد ساعات من نشره، فيما عبر الآلاف من رواد منصات التواصل الاجتماعي عن دهشتهم من قيمة المؤخر، الذي يعد مبلغاً يعجز الزوج عن دفعه، كما اعتبره البعض الآخر محاولة للفت الانتباه، كون العروسين من مشاهير منصات التواصل الاجتماعي، ويتابعهما مئات الآلاف من الحسابات.

ومنذ نشر المقطع الذي انتشر كالنار في الهشيم أثار جدلاً بين رواد مواقع التواصل، الذين انتقد بعضهم المبالغة في المهر والمؤخر، بينما رأى آخرون أن الأمر لا يستحق هذه الضجة.

وبحسب إحصائية عن حالات زواج لمواطنين ومواطنات من الكويت تزوجوا بآخرين من أكثر من 22 جنسية مختلفة، وأشارت الأرقام إلى أن من بين الزيجات، زواج مواطنين ومواطنات من آسيويين وأفارقة غير عرب، حيث تم توثيق زواج 9968 مواطنة و10774 مواطناً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى