close
أخبار تركياالسوريون في تركيا

عاجل : السلطات التركية تتدخل بعد مقـ.ـتـ.ـل سوريين على يد الجندرمة اثناء محاولتهم الدخول لتركيا

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : السلطات التركية توقف 3 من ضباط حرس الحدود (الجندرما) في منطقة “ريحانلي” بولاية هاتاي، على خلفية قضية الاعتداء على مواطنين سوريين خلال محاولتهم عبور الحدود بطرق غير قانونية.

ت.ـوفـ.ـي شابين سوريين وأصـ.ـيب آخرون بجروح وكسور الليلة الماضية، نتيجة تعـ.ـرضهم للضـ.ـرب المبرح على يد حرس الحدود التركي (الجندرمة)، أثناء محاولتهم الدخول للأراضي التركية، في حادث ليس الأول من نوعه، بحسب اتهامات من أطراف سورية. ( الفيديو لانهيار الام في اسفل الخبر 👇 )

وقال مصدر محلي لـ”العربي الجديد” إن 8 شبان حاولوا مساء أمس السبت دخول الأراضي التركية عبر الشريط الحدودي، بطريقة غير شرعية، لكن جرى اعتقالهم من جانب عناصر الحرس التركي الذين انهـ.ـالوا عليهم بالضـ.ـرب المـ.ـبـ.ـرح مستخدمين أد وا ت صـ.ـلبة، ما أدى لوفـ.ـاة أحدهم بعد ثـ. ـقـ .ـب رأ .سه وإصـ.ـابة البقية بجـ.ـروح وكـ.ـسـ.ـور ولاحقا توفي شاب آخر في المشفى .

وأضاف أنه جرى تسليم الجـ.ـثث والشـ.ـبان المصـ.ـابين إلى الجانب السوري، صباح الأحد، عبر معـ.ـبر باب الهوى الحدودي، وتم نقلهم إلى المـ.ـشفى لتقديم العلاج لهم.

وذكر تصريح صادر عن مكتب العلاقات العامة والإعلام في المعبر، نقلا عن أحد المصـ.ـابين، أن عناصر الجـ.ـنـ.ـدرمة سكبوا على جـ.ـروحـ.ـه المـ.ـازوت أثناء تعـ.ـذ .يبه،

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى