close
أخبار تركياالسوريون في تركيا

عن طريق الشامبو .. 7 سوريين يحاولون الانتـ. ـحار أمام مركز الترحيل في مدينة شانلي أورفا التركية ..اليك التفاصيل

أفادت مصادر إعلامية تركية أن مجموعة من الأجانب الموقوفين في مركز الترحيل التابع لمديرية إدارة الهجرة في مقاطعة شانلي أورفا التركية حاولوا الانتـ. ـحار بشكل جماعي.

وقالت المصادر إنه “تم نقل 7 رعايا أجانب إلى المستشفى، بعد محاولتهم الانتـ. ـحار بشرب الشامبو”، مشيرة إلى أنهم كانوا محتجزين في مركز الترحيل التابع للولاية تمهيداً لترحيلهم خارج الحدود التركية

وبالرغم من من أن تلك الوسائل الإعلامية لم تُحدّد جنسية هؤلاء الأجانب، إلا أن معظم حالات الترحيل التي تتم من أورفة تكون للاجئين سوريين.

وأوضحت المصادر الإعلامية أن “الضباط في مركز الترحيل أبلغوا الفرق الصحية بوضع المهاجرين، وتم نقلهم إلى مستشفى شانلي أورفا لتلقي العلاج”، مضيفة أن المهاجرين تم علاجهم وهم حالياً في وضح صحي جيد، في حين بدأت السلطات التحقيق في الحادث.

من جانبه، قال الناشط الحقوقي المختص بشؤون اللاجئين، طه الغازي، إن “منظمة İHD ستقوم بمتابعة القضية، وستنشر التفاصيل والأسباب التي دفعت اللاجئين للإقدام على الانتـ. ـحار الجماعي”.

تعمل السلطات التركية على ملاحقة المهاجرين غير الشرعيين على أراضيها، بمن فيهم السوريون، وترسلهم إلى مراكز الترحيل تمهيداً لإعادتهم إلى بلادهم، في حين ذكر لاجئون وناشطون أن المهاجرين في هذه المراكز يتعرضون لانتهـ. ـاكات خلال فترة انتظارهم.

وسبق أن تقدمت مؤسسة حقوق الإنسان والمساواة الحكومية التركية “TİHEK” بشكوى جنائية بحق مركز ولاية غازي عنتاب للترحيل على خلفية ارتكاب انتهـ. ـاكات، بما فيها العنـ. ـف الجسدي، بحق مهاجرين أجانب في المركز.

وفي نيسان الماضي، كشف المدير العام لمكافحة الهجرة غير المنظمة وشؤون الترحيل لدى رئاسة إدارة الهجرة التركية “رمضان سيتشيل ميش” أن الطاقة الاستيعابية لمراكز الترحيل، تضاعفت عشر مرات خلال السنوات القليلة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى