close
rezn

ظهور هذه العلامات على جسدك فإنها تشير بقرب إصابتك بالفشل الكلوي

يكتشف بعض الأشخاص إصابتهم بأمراض تكون خطيرة جدا عندما يكونوا في المرحلة المتأخرة منه وهم لا يعلمون إصابتهم به من قبل، ولكن ماذا لو قمنا بتوضيح بعض من العلامات والتي تنبهك باقتراب إصابتك بمرض الفشل الكلوي، وهذا لأنه يوجد بعض من العلامات التي تظهر بشكل مبكر في بداية هذا المرض وكذلك علامات أخرى تشير أنك بالطبع أصبت بهذا المرض و لا بد من البدء في العلاج، ولهذا سوف نضع لكم كل العلامات التي من المحتمل أن توضح إصابته بالفشل الكلوي، لهذا عليك أن تحرص على متابعة الموضوع حتى النهاية لكي تعرفها بالتفصيل.

أبرز العلامات التي تبين اقتراب الإصابة بمرض الفشل الكلوي

هذه الأعراض تكون بمكانة تنبيه لاقتراب خطر يتكون في الفشل الكلوي وعدم القيام بأي من وظائفها بشكل طبيعي وتتمثل في التالي:

وجود حكة في الجلد من الممكن الإصابة بوجود حكة في الجلد، ويجب أن تكون دليل قوي على قرب إصابتك بمرض الفشل الكلوي، وهذا لأن الفشل الكلوي عبارة عن طرد كمية السموم التي يجعلها تتراكم داخل الدم ومنها إلى الجلد مباشرة.
التعب الشديد وهي الشعور بالإرهاق المستمر وعدم القدرة على التنفس نهائيا بشكل طبيعي، وهذا بسبب انخفاض معدل الأكسجين الموجود في الدم.
وجود تغير في البول وهذا معناه وجود تغير في لون البول كأن يحتوي على بعض من نقاط الدم.

أعراض تؤكد الإصابة بمرض الفشل الكلوي

حدوث انتفاخ في الأطراف وجود تورم كل من اليدين والقدمين معا موجود حول منطقة العين وهذا يكون علامة قوية للإصابة بالفشل الكلوي وعدم قدرة الكلى على إزالة الصوديوم ومن ثم ارتفاع نسبته داخل الجسم.
وجود صعوبة في التنفس، حيث أن الإصابة بالفشل الكلوي في الغالب يصاحبها نقص في هرمون الإريثروبويتين، وهذا يكون مسؤول بدرجة كبيرة عن إنتاج كريات الدم الحمراء في الجسم وعندما يحدث لها نقص فإنها تقلل من معدل الأكسجين الذي يصل إلى الدم ومن ثم وجود صعوبة في التنفس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى