close
أخبار سوريا

ثقـ.ـبوا رأ.سه .. شاهد انهـ.ـيار سيدة سورية بعد مقـ.ـتـ.ـل ابنها واصـ.ـابة آخرين بطريقة وحـ.ـشـ.ـية على يد الجندرمة التركية

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : تـ.ـوفـ.ـي شاب سوري وأصـ.ـيب آخرون بجروح وكسور الليلة الماضية، نتيجة تعـ.ـرضهم للضـ.ـرب المبرح على يد حرس الحدود التركي (الجندرمة)، أثناء محاولتهم الدخول للأراضي التركية، في حادث ليس الأول من نوعه، بحسب اتهامات من أطراف سورية. ( الفيديو لانهيار الام في اسفل الخبر 👇  )

وقال مصدر محلي لـ”العربي الجديد” إن 8 شبان حاولوا مساء أمس السبت دخول الأراضي التركية عبر الشريط الحدودي، بطريقة غير شرعية، لكن جرى اعتقالهم من جانب عناصر الحرس التركي الذين انهـ.ـالوا عليهم بالضـ.ـرب المـ.ـبـ.ـرح مستخدمين أد وا ت صـ.ـلبة، ما أدى لوفـ.ـاة أحدهم بعد ثـ. ـقـ .ـب رأ .سه وإصـ.ـابة البقية بجـ.ـروح وكـ.ـسـ.ـور.

وأضاف أنه جرى تسليم الجـ.ـثة والشـ.ـبان المصـ.ـابين إلى الجانب السوري، صباح الأحد، عبر معـ.ـبر باب الهوى الحدودي، وتم نقلهم إلى المـ.ـشفى لتقديم العلاج لهم.

وقال مازن علوش، مدير العلاقات العامة لمعبر باب الهوى، لـ”العربي الجديد”، إن شخصا تـ.ـوفـ.ـي، وأصـ.ـيـ.ـب 7 آخرون بجـ.ـروح متفاوتة نتيجة تعـ.ـرضـ.ـهم للضـ.ـرب من جانب حـ.ـرس الحدود التركي، وقد تسـ.ـلمتهم إدارة المعبر، فجر اليوم الأحد، من الجانب التركي.

وذكر تصريح صادر عن مكتب العلاقات العامة والإعلام في المعبر، نقلا عن أحد المصـ.ـابين، أن عناصر الجـ.ـنـ.ـدرمة سكبوا على جـ.ـروحـ.ـه المـ.ـازوت أثناء تعـ.ـذ .يبه، مشيرا إلى أن الشخص الذي تـ.ـوفـ.ـي يدعى عبدو من مدينة حارم بريف ادلب، وقد فارق الحـ.ـياة بعد أن رماـ.ـه عناصر الحرس في أحد الأحـ.ـراش.

وطالبت إدارة المعبر الحكومة التركية بـ”فتح تحقيق فوري في القـ.ـضية، للوقوف على ملابسات الحـ.ـادث، خاصة أن الأمر تكرر كثيرا في الآونة الأخيرة”،

داعية إلى وقف الانتـ.ـهـ.ـاكات التي يمـ.ـارسها بعض عناصر حرس الحدود التركي تجاه الأشخاص الذين يحاولون عبور الحدود بطريقة غير شـ.ـرعية، مؤكدا ضرورة العمل وفق قواعد القانون الدولي في هذه الحالات.

وكان 12 شخصا من السوريين قد تعـ.ـرضوا أيضا، أمس الأول الجمعة، للضـ. ـرب والتـ. ـعـ. ـذيب من جانب حرس الحدود التركي أثناء محاولتهم دخول الأراضي التركية، حيث تم تسـ.ـليمهم أيضا إلى الجانب السوري عبر معبر “باب الهوى”، فيما أشارت مصادر إلى أن الإصـ .ـابات الناجمة عن الاعـ. ـتداء قد تسفر عن بتـ. ـر أطـ. ـر اف بعض المصـ.ـابين.

وتمنع السلطات التركية عمليات التهـ. ـريب عبر الحدود مع سورية، وحذرت مراراً من مغبة الدخول عبر الحدود، وأن ذلك يعرض للمـ.ـو ت.

شاهد الفيديو اسفل الاعلانات 👇👇 … شاهد الفيديو اسفل الاعلانات 👇👇

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى