close
أخبار تركياأخبار سوريا

بشرى سارة.. تركيا تسليم سوريين 650 منزلا جديدا

أنهــ.ـت جمعية “دنيــز فناري” التركية، بناء 650 منزلًا في محافظة إدلب في الشمال الغربي لسوريا، وتأتي هذه الأعمال الإنســانية ضمن حملة أطلــ.ــقتهــا منظمات مدنية تركية، بالتعاون مع وزارة الداخلية وإدارة الكـ.ــوارث والطــ.ـوارئ “آفاد”.

ونشرت الجمعية بيان نقلـته وسائل إعلام تركية، وترجمته نيو ترك بوست، ذكرت به أنهم سرعوا وتيرة عملهم مع اقتراب موسم الشتاء، وأنـهوا المرحلتين الأولى والثانية من بناء منازل الطوب في إدلب، وبدأوا المرحلة الثالثة المكونة من 400 منزل.

وأشـار البيان على أن عملــية تسليم البيوت الجديدة للأسر المـحتاجة، بدأت بالفعل من خلال ما تم انجازه من منازل في المرحلة الأولى والثانية من المشروع، والتي بلغت 650 بيتًا.

ونوهـ.ــت الجمعية إلى أن المنزل الواحد تبلغ مساحته 24 مترًا مربعًا، كما وفر به الاحتياجات الأساسية من كهرباء وماء، وجهز بخامات ذات جودة عالية.

كما ضم المشروع مدرسةً ومسجدًا ومركزًا صحيًا لتقديم الخدمات لسكان تلك المنازل، كما احتوى على حديثة ألعاب، للترفيه عن الأطفال ويلات الحـ.ــرب الدائرة في سوريا.

جدير بالذكر أن الجمعية تستمر في جهودها لإغـ.ــاثة المشـ.ــردين السوريين والأسر المحتاجة، من خلال تقديم المساعدات لهم، مثل السـلات الغذائية، واحتياجات أخرى.

المصدر : نيو ترك بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى