close
أخبار العالم

حـ.ـادثة تهـ.ـز السويد.. أم تـ.ـرمي بنفـ.ـسها وطفـ.ـليها أمـ.ـام القطار

في حـ.ـادثة هـ.ـزت السويد، ألقـ.ـت امرأة بنفـ.ـسها وطفـ.ـليها أمام قطار متحـ.ـرك، ليلـ.ـقوا جميعا حتـ.ـفهم، وكشفت تحقـ.ـيقات الشرطة الأولية، أن المـ.ـرأة تعمـ.ـدت إنهاء حياة طفـ.ـليها والانتحـ.ـار.

وكانت الواقـ.ـعة قد هـ.ـزت السويد قبل أسبوع، حينما دهـ.ـس قطـ.ـار سريع امـ.ـرأة وطفـ.ـليها كانوا على سكة الحديد، خاصة مع تعـ.ـاطف الكثـ.ـيرين لبشـ.ـاعة الحـ.ـادث.

لكن الموضوع أثار الاستغـ.ـراب منذ بدايته، حيث كانت المرأة وطفـ.ـليها على سكة الحديد في منطقة مسوّرة غير مخـ.ـصصة للعبـ.ـور، مما يسمح للقطـ.ـار بالسيـ.ـر بسـ.ـرعة عالية، لتزيد بذلك الشـ.ـكوك بشأن احتـ.ـمال وجـ.ـود الأم عمدا على سكة الحديد.

وكشـ.ـفت تحقـ.ـيقات الشـ.ـرطة أن الأم في الثلاثين من عمرها، كانت قد لجـ.ـأت إلى الشـ.ـؤون الاجتماعية منذ فترة هي وطفـ.ـليها هـ.ـربا من زوجـ.ـها وخـ.ـوفا منه.

قالت الشـ.ـرطة السويدية، إنها تشـ.ـتبه بأن حادث القطار، الذي راح ضحـ.ـيته، أم وطفـ.ـليها قرب Hässleholm جنوب السويد، قبل أيام، كان متعمـ.ـدا من قبل الأم.

ووفق صحيفة أفتونبلادت، فإن الأم، التي كانت بياناتها الشخـ.ـصية محمـ.ـية، قد تقدمت مؤخـ.ـرًا بطلب للحصول على حضانة فردية.

ومر ما يقـ.ـرب من أسبوع على حـ.ـادث دهـ.ـس بالقـ.ـطار تعـ.ـرضت له امرأة في الثلاثينيات من عمـ.ـرها وطفـ.ـليها، خارج هاسلهولم، في سكونه، جنوب السويد.

وتظهر وثائق محـ.ـكمة المقاطـ.ـعة، الخاصة بدعـ.ـوى قضـ.ـائية حول الحضـ.ـانة الفردية، أن علـ.ـاقة المرأة بزوجها السابق، كانت مـ.ـدمـ.ـرة ويعتـ.ـريها الغـ.ـيرة والتهـ.ـديد، من قبل الزوج، والتي زاد.ت بعد أن رزقا بمولودهما الأول.

وتوضح الوثائق أيضاً، أن المرأة أعـ.ـربت في عدة مناسبات، عن رغبـ.ـتها في الحصول على الطـ.ـلاق، وهو أمر كان يرفـ.ـضه الـ.ـزوج.

ويشتبه محـ.ـقق الشـ.ـرطة في قضـ.ـية حادثة، الدهـ.ـس أن وضـ.ـع علاقة المـ.ـرأة مع زوجها السابق هي جزء من خلـ.ـفية الحـ.ـادث المـ.ـأساوي، الأسبوع الماضي.

وترفـ.ـض الشـ.ـرطة لأسباب تتعلق بالتحـ.ـقيق، في التفاصيل حول دوافـ.ـع ما جرى

………………………………………..

بالفيديو.. وحيد لأهله .. وفـ.ـاة شاب شاب سوري بحـ.ـادث سـ.ـير أليـ.ـم بعد دخوله من تركيا لقضاء إجازة العيد عند أهله


تـ.ـوفي شاب وأصـ.ـيب ستة آخرين بجـ.ـروح متفاوتة، إثر حـ.ـادثي سير منفصـ.ـلين، صباح اليوم الاثنين 12 من تموز/ يوليو، في ريفي إدلب الشمالي والشمالي الغربي.

وأفاد مصدر محلي لبلدي نيوز، بأن شـ.ـابا من أهالي قرية تل الكرامة في ريف إدلب الشمالي، توفي صباح أمس، نتيجة تعـ.ـرضه لحـ.ـادث سير أثناء قيادته دراجة نـ.ـارية، ما أدّى إلى وفـ.ـاته على الفور.

وقال مراسلنا، إن الشاب هو “مصطفى ترمانيني” حيث قـ.ـدم من تركيا منذ يومين لقـ.ـضاء إجازة العيد وهو وحيد لأهله

وفي الأثناء، قالت مؤسسة الدـ.ـفاع المدني السوري في منشور لها، إن ستة مدنيين بينهم طفلان وسيدتان أصـ.ـيبوا بجـ.ـروح إثر تعـ.ـرضـ.ـهم لحـ.ـادث سير صباح اليوم الاثنين، على طريق حارم شمال إدلب.

وبينت المؤسسة، أن الحـ.ـادث وقع نتيـ.ـجة انحـ.ـراف السيارة التي كانوا يستقـ.ـلونها عن مسارها الأمر الذي أدى إلى سقـ.ـوطها في الوادي.

وأوضحت أن متطـ.ـوعي الخـ.ـوذ البيضاء استجـ.ـابت على الفور وتوجـ.ـهوا لمـ.ـوقع الحادث وعملوا على إسعاف المصـ.ـابين إلى المشفى لتلقي العـ.ـلاج اللازم.

وتسببت حـ.ـوادث السـ.ـير في مدن إدلب شمال غـ.ـرب سوريا، بمقـ.ـتل وجـ.ـرح العشـ.ـرات من المدنيين في الآونة الأخيرة جراء القيادة بسـ.ـرعة عالية وعدم الانتباه أثناء تجـ.ـاوز التقـ.ـاطعات، إضافة إلى سـ.ـوء الطرقات وعـ.ـدم توفـ.ـر قوانين سـ.ـير صـ.ـارمة.

شاهد الفيديو :

المصدر : بلدي نيوز

……………………………………..

شاب يطـ.ـعن ابنة عـ.ـمه اليوم وسط شوارع مدينة الحسكة أمام الجميع.. ومصـ.ـدر يكـ.ـشف التفاصيل

في وقت لا تـ.ـزال فيه مدينة الحسكة الواقعة شمال شرقي سوريا، تغـ.ـلي على وقـ.ـع جـ.ـريمتين صـ.ـادمتين هـ.ـزّتاها خلال الأيام القليلة الماضية، حتى شهـ.ـدت اليوم الخميس، جـ.ـريمة ثالثة ضحـ.ـيتها أيضاً فتاة.

شاب يطـ.ـعن ابنة عمه وسط مدينة الحسكة

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، في مدينة الحسكة وريفها عيسى الموسى، إنَّ فتاة تدعى “إيمان”، تعـ.ـرضت اليوم لعملية طـ.ـعن من قبل ابن عـ.ـمها بالقـ.ـرب من ساحة الرئيس وسط مدينة الحسكة.

وأوضح مراسلنا، أن الشاب أحمد، قام بطـ.ـعن ابنة عمه إيمان، عدة طـ.ـعنات بواسطة سـ.ـكـ.ـين وسـ.ـط الشارع وأمام مرأى من عيون العابـ.ـرين.

ونقل مراسلنا عن مصدر محلي، قوله إنَّ الشاب أحمد كان ينـ.ـوي قـ.ـتل ابنة عمه عـ.ـمداً، لأنها رفـ.ـضت الزواج به ووافقـ.ـت على الارتبـ.ـاط بشابٍ آخر بعد ذلك، ما أثار استفـ.ـزازه وغـ.ـضبه.

وبحسب المصدر، فإن عنـ.ـاصر الحـ.ـراسة التابعة للنظـ.ـام السوري، قـ.ـامت باعتقـ.ـاله على الفـ.ـور بعد محـ.ـاولته الهـ.ـروب، مشـ.ـيراً إلى أنها سـ.ـلمته للأمـ.ـن الجـ.ـنائي في مدينة الحـ.ـسكة.

وأكد أن بعض المتواجـ.ـدين في المكان، قاموا على الفـ.ـور بإسـ.ـعاف الفـ.ـتاة إلى المستـ.ـوصف الطبي القريب من الساحة التي شهدت الواقعة.

ووفق المعلومات التي حصل عليها مراسلنا من مصـ.ـدرٍ طبي، فإن الفـ.ـتاة إيمان في وضـ.ـعٍ صحـ.ـي حـ.ـرج.

المصدر : ستيب نيوز

جـ.ـريمتان تهـ.ـزان مدينة الحسكة

بعد فتاة الحسكة .. المشهد يتكرر وأب يقـ.ـتل ابنته خنـ.ـقاً بعد حبسها لكن ماهو السبب ؟

بعد أيام مضت على مقـ.ـتل فتاة الحسكة، أقدم أب على قتـ.ـل ابنته خنـ.ـقاً، في مدينة الحسكة، شمال شرق سوريا.

وقالت وكالة “نورث برس”، ورصد موقع “أوطان بوست”: إن الطفلة آية خليفو”، البالغ عمرها نحو 16عاماً، قُتـ.ـلت خنـ.ـقا بيد والدها.

جريـ.ـمة بداعي الشرف

وأضافت الوكالة، أن الأب قتـ.ـل ابنته بداعي غسل العار، وذلك على غرار فتاة الحسكة “عيدة”، التي قتل قبل أيام.

وأشارت إلى أن الأب، كان قد حبس آية في المنزل لمدة عام ونصف، ومنعها من مغادرته، بعد تعرضها للاغتـ.ـصاب.

وبحسب نورث برس، فإن الأب قتـ.ـل ابنته خنـ.ـقاً، بعد أن صدر حكم قضائي على المغـ.ـتصب “ابن عمها”، بالسجن 30 عاماً.

ونوهت الوكالة، إلى أن هذا الحكم، هو مادفعه إلى ارتكاب جريمـ.ـته، حيث اعتبر أن ابنته هي السبب وراء الحكم الصادر.

مطالبات بمعاقبة الأب القـ.ـاتل

طالبت منسقية مؤتمر ستار، الأسايش الكردية المسيطرة على أجزاء من المنطقة، باتخاذ الإجراءات اللازنة، للقبض غلى الأب وتسليمه للعدالة.

وذلك لتواجد القـ.ـاتل، ضمن الأجزاء التابعة لسيطرة نظام الأسد في المدينة، مؤكدة أن تلك الجـ.ـريمة، لن تمر دون عقاب.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الحادثة، تأتي بعد أيام، من مقـ.ـتل فتاة على يد أبيها وإخوتها وأفراد عشيرتها، بداعي الشرف.

حيث تم قتـ.ـلها بكل وحشـ.ـية، والاعتـ.ـداء عليها بالضرب، وحبسها لعدة أيام وحرمانها من الطعام، قبل تنفيذ الجريمة بحقها.

المصدر : أوطان بوست

……………………………………………………..

مقـ.ـتل فتـ.ـاة قـ.ـاصر في الحسـ.ـكة السورية على يـ.ـد عائلتها التي صـ.ـورت الجـ.ـريمة وهي تصـ.ـرخ وتستـ.ـغيث

تعـ.ـرضت فتـ.ـاة قـ.ـاصر تدعى عيـ.ـدة الحمـ.ـودي السعـ.ـيدو، وهي من مدينة الحسـ.ـكة السورية، للقـ.ـتل على يد أشـ.ـقائها ووالدها، بعد رفـ.ـضها الزواج من ابن عمها وهـ.ـروبها مع شاب كانت تحـ.ـبه

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الشاب تقدم أكثر من مرة لخطبة الفـ.ـتاة، لكنه قـ.ـوبلت بالرفـ.ـض من قبل عائلة الضـ.ـحية لأسبـ.ـاب عشـ.ـائرية

وأشارت إلى عائلة الفتـ.ـاة التي هـ.ـربت في وضـ.ـح النـ.ـهار، لاحظت غيابها فلحـ.ـقوا بها وقـ.ـتـ.ـلوها، فيما فـ.ـر الشاب الذي هـ.ـربت معه إلى تركيا

وتداول نشـ.ـطاء على منصّات التواصل الاجتماعي، مقـ.ـاطع فيـ.ـديو تُظـ.ـهر مجموعة رجال وشبان وهم يسـ.ـوقون الفتـ.ـاة إلى بيت مهـ.ـجور، وهي تصـ.ـرخ مستغـ.ـيثة وسط تهـ.ـديدات الشـ.ـباب ووعيـ.ـدهم بغـ.ـسل العـ.ـار بد.مـ.ـها

ووثـ.ـقت عـ.ـائلتها جـ.ـريمـ.ـتهم التي شـ.ـارك فيها بحـ.ـسب ما ظـ.ـهر في التسـ.ـجيلات المصـ.ـورة أكثر من 10 أشخـ.ـاص بالإضـ.ـافة إلى والدها وأخوتها

من جانبه، قال مصـ.ـدر أمـ.ـني إن عمـ.ـليات البحـ.ـث عن الجـ.ـناة ما زالت متـ.ـواصلة، متعـ.ـهدًا بتـ.ـقديمهم للقـ.ـضاء

و قـ.ـتل النفـ.ـس التي حـ.ـرم الله عمـ.ـداً عـ.ـدواناً يعـ.ـد من أكبـ.ـر الكبـ.ـائر، يبين ذلك قول الله تعالى: (وَمَنْ يَقْـ.ـتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَـ.ـزَاؤُهُ جَـ.ـهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِـ.ـبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَـ.ـنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَـ.ـذَاباً عَظِيماً) [النساء:93].

وقوله تعالى: … مَن قَـ.ـتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَـ.ـسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَـ.ـلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا. {المائدة:32}.

وروى مسلم في صحيحه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في حجة الوداع: “إن د مـ.ـاءكم وأموالكم حـ.ـرام عليكم، كحـ.ـرمة يومكم هذا، في شهركم هذا، في بلدكم هذا”.

المصدر : وكالات

……………………………………………

القبـ.ـض على شخص تركي قتـ.ـل امرأتين احداهما سورية بالرصـ.ـاص في مدينة اضنة ( فيـ.ـديو)

تم القبـ.ـض على المشتـ.ـبه به الهـ.ـارب الذي يُزعـ.ـم أنه قتـ.ـل امـ.ـرأتين بمسـ.ـدس في منطقة كوزان في أضنة .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” تم القبـ.ـض على م.أ ، الذي فـ.ـر بعد أن قتـ.ـل السيدة التركية Tuğçe Duman (27) والمواطنة السورية Melek Elşemo (24) من قبل فرق قـ.ـيادة الدرك في منطقة كوزان بعد تحـ.ـديد مكان اختـ.ـبائه.

تم نقـ.ـل م.أ. إلى المحـ.ـكمة بعد الإجـ.ـراءات في مركز الدرك ليـ.ـتم ايداعـ.ـه السـ.ـجـ.ـن لحين محـ.ـاكمته .

و عثـ.ـرت في ارض فارغة على سيدتين مقتـ.ـولتين بالرصـ.ـاص احداهما سورية الجنسية في ولاية اضنة جنوب تركيا بتاريخ 24 مايو 2021 .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أبلغ المواطنون في حي “Eskikabasakal” بمنطقة “كوزان ” فرق الدرك بعد اشتـ.ـباههم في سيارة متوقفة وعليها ضربات الرصـ.ـاص بأرض فارغة .

حضرت فرق الدرك والفرق الطبية إلى مكان الحادث وعثرت على سيدة مقتـ.ـولة داخل السيارة مصـ.ـابة بالرصـ.ـاص في رأسها وجـ.ـسمها .

كما عثرت الفرق على سيـ.ـدة اخرى مقتـ.ـولة بنفس الطريقة على بعد 100متر من مكان السيارة .

بعد الفحص ، تم إرسال الجـ.ـثث أولاً إلى مستشفى كوزان الحكومي ثم إلى معهد الطب الشرعي في أضنة لتحديد الأسباب الدقيقة للوفـ.ـاة.

ونتيجة للبحث تبين أن الجـ.ـثة في السيارة تعود للمواطنة التركية توغتشي دومان (27 عاما) والجـ.ـثة في الحقل الفارغ تعود للمواطنة السورية ملك الشيمو (24).

التحـ.ـقيق في الحـ.ـادث مسـ.ـتمر.

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى