close
rezn

شاهد رضيع يفاجئ الأطباء بتركيا ويعود للحياة مجدداً بعد خروجه من تحت الانقاض و قبل دفنه بدقائق (فيديو)

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : تداولت مواقع إعلامية تركية مقطعاً مصوراً لطفل تركي رضيع يعود للحياة فجأة بعد انتشاله من تحت أنقاض مبنى مهدم بسبب الزلزال الأخير، ووضعه في مشرحة مستشفى إسكندرون الحكومي تمهيداً لتغسيله ودفنه. ( الفيديو اسفل الخبر  👇👇)

وفي خبر لها قالت (وكالة إخلاص) الإخبارية: إن الفضل في إنقاذ حياة الرضيع يعود لصانع كباب يدعى “أحمد فورغون” حيث شاهد الطفل خلال وجوده في المشرحة وهو يحرك أصبعه الصغير

فلم يصدق عينيه بسبب وجود عشرات الجثث لأطفال قضوا في الزلزال، لكنه عندما اقترب منه رأى رغوة تخرج من فمه ما يشير لوجود نبض لديه.

ولفتت الوكالة التركية إلى أن الناس الذين أحضروا الطفل إلى المستشفى اعتقدوا أنه مات في الزلزال، لذا تم وضعه في المشرحة،

وبفضل انتباه الطباخ “فورغون” الذي شارك في جهود البحث والإنقاذ في هاتاي، تم مجدداً إنقاذ حياة الطفل وتسجيل تلك اللحظات على الهاتف المحمول.

وأردفت الوكالة أن الزلزال في ولاية هاتاي تسبب بدمار كبير بالأبنية السكنية وخسائر في الأرواح والممتلكات، ولا سيما في مدينة إسكندرون،

حيث يعيش الطبّاخ التركي، الذي بدأ منذ اليوم الأول جهوداً ملموسة لإنقاذ أقاربه من بين أحد الأبنية المنهارة، حيث قام بانتشال بعض الجثث وأخذها للمستشفى.

من جهته قال “أحمد فورغون” إنه لا يستطيع أن ينسى الحادث الذي مر به تلك الليلة في منطقة بيلين، حيث ساهم طوعاً بانتشال الضحايا من تحت الأنقاض وإنقاذ الجرحى، وعندما أخرج الجثث ووضعها في سيارته لأخذها إلى المستشفى ولحظة وصله طلب منه الأطباء نقل الجثث إلى المشرحة.

وتابع أنه أراد التقاط صور لجثث أصدقائه وأثناء التصوير فوجئ بأحد الأطفال الرضع الميتين والذين يقدر عددهم ما بين 10-15، يحرّك أصبعه ويهزها بطريقة متوترة،

مضيفاً أن الرضيع لم يبدُ منه سوى يديه وكان مغطى بالكامل، وعندما أزال عنه الغطاء وكشف عن وجهه خرجت رغوة من فمه فتأكد أنه ما زال على قيد الحياة.

وأوضح فورغون أنه على الفور نقل الرضيع إلى غرفة الطوارئ، حيث قام الأطباء بإنعاشه وتقديم الإسعافات العاجلة له، حتى بدأت أعضاؤه الحيوية بالعمل من جديد، مشيراً إلى أن والدي الطفل ماتا خلال الزلزال، وكانوا جميعاً في المشرحة.

شاهد الفيديو اسفل الاعلانات 👇👇 .. شاهد الفيديو اسفل الاعلانات 👇👇

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى