close
أخبار تركيا

485 خط صدع نشط .. شاهد خريطة الزلازل في تركيا وماهي المدن الخطرة والآمنة في تركيا

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : تضم خريطة خط الصدع الزلزالي خطوط الصدع النشطة والسلبية والولايات التي يمر فيها خط الصدع ، وخاصة الزلزال الذي من الممكن يشكل خطرًا كبيرًا على المدن الكبرى.

م تجديد خريطة مخاطر الزلزال في تركيا ونشرها في الجريدة الرسمية بتاريخ 18 مارس 2018 ، واعتماد الخريطة في 1 يناير 2019. كما تم دعم المشروع في نطاق البرنامج الوطني لبحوث الزلازل (UDAP) الذي تنفذه الرئاسة.

بالإضافة إلى ذلك ، تم دعم للمشروع من قبل تجمع التأمين ضد الكوارث (DASK).

كما تم نشر “لائحة المباني غير المقاومة للزلازل في تركيا” في نفس التاريخ ودخلت حيز التنفيذ في وقت واحد.

فيما يلي المناطق المحفوفة بالمخاطر من الدرجة الأولى والمناطق الخطرة من الدرجة الثانية والمناطق الخطرة من الدرجة الثالثة في تركيا …

خريطة الزلازل في تركيا 2023 (الصدع الزلازلي)
هناك 3 خطوط صدع رئيسية في تركيا ، وهي خط صدع شمال الأناضول وخط شرق الأناضول وخط صدع غرب الأناضول.

تُصنف الولايات ذات اللون الأحمر على خريطة الزلازل على أنها مناطق زلازل من الدرجة الأولى ، والمناطق ذات اللون الوردي كمناطق خطرة من الدرجة الثانية ، والمناطق الصفراء كمناطق زلزال من الدرجة الثالثة.

المقاطعات ذات الدرجة الأولى من مخاطر الزلازل

إزمير ، باليكسير ، مانيسا ، موغلا ، أيدين ، دنيزلي ، إسبرطة ، أوساك ، بورصا ، بيلجيك يالوفا ، ساكاريا ، دوزجي ، كوجالي ، كيرشهير ، بولو ، كارابوك ، هاتاي ، بارتين ، كانكيري ، توكات ، أماسيا ، كاناكالي ، إرزينجان ، تونجلي ، و موش و هكاري و عثمانية و كيريك قلعة و سيرت.

المقاطعات ذات الدرجة الثانية من مخاطر الزلازل

تيكيرداغ (بعض المناطق) ، اسطنبول (المنطقة الأولى والثانية) ، بيتليس ، كهرمان مرعش ، فان ، أديامان ، شرناق ، زونغولداك ، تيكيرداغ ، أفيون ، سامسون ، أنطاليا ، أرضروم ، كارس ، أردهان ، باتمان ، إيجدير ، إيلازيغ ، ديار بكر ، إيزير، كوتاهية و تشان كيريك و أوتشاق و آغير و تشروم.

المقاطعات ذات الدرجة الثالثة من مخاطر الزلازل

إسكيشير ، أنطاليا ، تيكيرداغ ، أدرنة ، سينوب ، اسطنبول ، كاستامونو ، أوردو ، سامسون ، غيرسون ، أرتفين ، شانلي أورفا ، ماردين ، كيليس ، أضنة ، بعض مناطق غازي عنتاب وكهرمان مرعش ، سيفاس ، جوموشان ، بايبورت ، قيصري ، أنقرة ، كوروم وقونية ومرسين ونفشهير.

المقاطعات ذات المخاطر المنخفضة

وفقًا لخريطة زلزال تركيا ، فإن المقاطعات في المجموعتين الرابعة والخامسة ذات المخاطر الأقل من الزلازل هي سينوب وجيرسون وطرابزون وريزه وأرتفين وكيركلاريلي وأنقرة وأدرنة وأضنة ونفشهير ونيغده وأكساراي وقونيا وكرمان.

هل يمر خط صدع الزلازلي تحت منزلي؟

هل يمر خط صدع الزلازلي تحت منزلي؟

تسلط الخريطة المحدثة لخطوط الصدع الحية التي نشرتها المديرية العامة لتقنية وبحوث التعدين ، الضوء على الكثير من المعلومات حول خطوط صدع الزلزال.

يمكنك معرفة ما إذا كان خط الصدع يمر أسفل منزلك أو بالقرب منه من القسم الموجود على الموقع الرسمي لـ MTA (المديرية العامة لتقنية وبحوث التعدين).

رابط خريطة خطوط الصدع النشطة الحالية للعام 2023 من المديرية العامة لتقنية وبحوث التعدين

للاستعلام عن مخاطر الزلازل وخطوط الصدع في المنطقة التي تعيش فيها ، يمكنك عرض خطوط الصدع النشطة على صفحة الاستفسار عن خريطة الزلازل عن طريق تسجيل الدخول إلى نظام الحكومة الإلكترونية (اي دولات).

انقر هنا للحصول على خريطة خطوط الصدع من آفاد مع تسجيل الدخول إلى الحكومة الإلكترونية

المصدر: تركيا عاجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى