close
أخبار العالمعاجل / هام

روسيا :زاخاروفا: رد فعل المجتمع الدولي على الأزمـ.ـة في أفغانـ.ـستان صـ.ـادم

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن رد فعل المجتمع الدولي على الأزمة في أفغانستان يثير الصدمة.

وأشارت زاخاروفا، إلى أنه بدلا من إقامة مخيـ.ـمات للاجئين وتقديم المساعدات الإنسانية لسكان أفغانستان، تدعو الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، الدول المجاورة لأفغانستان، إلى عدم إغلاق المعابر الحدودية.

وأضافت المتحدثة: “ماذا يفعل العالم الغربي؟ ماذا تفعل دول الناتو نفسها، والاتحاد الأوروبي، التي كانت ترتب الأمور هناك على مدى 20 عاما … هل ترسل طائرات؟

هل تقوم بنشر المخيمات للاجئين، وتخصيص المـ.ـال للمنظمات غير الحكومية التي تقدم المساعدات للاجئين؟ لا طبعا، تم فقط نشر بيان على الموقع الإلكتروني للخارجية الأمريكية، يحث على عدم إغلاق المعابر الحدودية، وعلى ترك الطرق والمطارات مفتوحة”.

وأكدت زاخاروفا، على أن رد فعل العالم الديمقراطي على الأزمة الإنسانية في أفغانستان، يثير الصـ.ـدمة.  

وقالت: أتابع بفزع التصريحات التي يتم نشرها الآن حول هذا الموضوع. على سبيل المثال، صرـ.ـحت رئيس حكومة إستـ.ـونيا بأن الأزمة الإنسانية في أفغانستان صدمت العالم الديمقراطي بأسره. الأغنية جميلة،

والحق يقال – وإستونيا مستـ.ـعدة للمساهمة في حل هذه الأزمة بقبول 10 لاجئين من أفغانستان. يثير الصـ.ـدمة والهلـ.ـع، ليس فقط الأزمة الإنسانية التي تنتشر في أفغانستان، بل وكذلك رد فعل العالم الديمقراطي على هذه الأزمة. رد الفعل هذا، مـ.ـروع “.

وقالت زاخاروفا: “المثير للدهشة هو أن الأمين العام للناتو ألقى باللوم في الأزمة في أفغانستان على القيادة الأفغانية السابقة – تلك التي رعاها الغرب نفسه”.

المصدر: نوفوستي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى