close
أخبار ألمانيا

وفاة سيدة سورية أم لستة أطفال بطريقة فظيعة في المانيا .. اليك التفاصيل

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : هل كان هناك هجوم متعمد على سكن للاجئين في شمال برلين؟ شيء واحد واضح: ماتت أم سورية لستة أطفال بعد حريق في مبنى سكني، وتحقق الشرطة في الحرق العمد، و لم تعلن السلطات عن الوفاة إلا بعد ضغوط عامة.

في وقت مبكر من مساء يوم 25 يناير، تم إشعال حريق في مبنى سكني في حي بانكوف في برلين، والذي يستخدم كمسكن للاجئين. واضطر 44 شخصا لمغادرة المنزل، وأصيب اثنان بجروح خطيرة، وفقا لإدارة الإطفاء في برلين.

توفيت إحداهن، وهي أم سورية تبلغ من العمر 43 عامًا في 10 فبراير، نتيجة لإصابتها على ما يبدو.
لم يتم الكشف عن وفاة المرأة إلا في الأيام القليلة الماضية، تحقق شرطة برلين في حريق متعمد أدى إلى الوفاة، لكن تظل العديد من الأسئلة دون إجابة بعد عشرة أيام من الوفاة.

بعد ظهر يوم الاثنين، وقف العديد من سكان المنزل في الفناء، على بعد أمتار قليلة من الدرج المغطى بالسخام، ويتحدثون إلى الصحفيين، أفاد أحد أبناء المتوفية أنهم لاحظوا الحريق من خلال جهاز إنذار أجهزة كشف الدخان، يقول: “لا نعرف كيف بدأ الحريق”.

من المحتمل أن يكون قد اندلع في الردهة، حيث كان هناك عربة ودراجة، و انتشر الحريق بسرعة لدرجة أن رجال الإطفاء قالوا إنهم اضطروا لإجلاء حوالي 30 ساكنًا باستخدام سلم دوار وأغطية إطفاء.

أعلنت فرقة الإطفاء في البداية أن المنزل غير صالح للسكن بعد الحريق، يقول أحد السكان: “تم إحضارنا إلى تيجل”.
هناك، في مطار العاصمة السابق، يوجد سكن جماعي للاجئين، لكن بعد أسبوع عادوا إلى المنزل، إنه على الأقل أكثر دفئًا ولديهم حرية أكبر من الإقامة الجماعية.

استجواب ابن المتوفية من قبل الشرطة بعد أسابيع
يقول نجل المتوفاة أنه لم يتلقى بعد أي مساعدة من سلطات برلين، ومع ذلك، فقد جمعت حملة جمع التبرعات التي نظمها القطاع الخاص 20 ألف يورو خلال الأيام القليلة الماضية لدعم الأسرة.

لقد كانوا على اتصال بمكتب مقاطعة بانكوف طوال الأسبوع الماضي على أمل العثور على شقة جديدة.

قال الابن إن الشرطة استجوبته وأسرته يوم الخميس الماضي فقط، قبل يوم من الجنازة، كانت والدته قد ماتت منذ ستة أيام بحلول ذلك الوقت، وكانةقد مضى 23 يومًا على الحريق.

أصبح خبر وفاة والدة الستة أطفال معلوماً للجمهور يوم الجمعة الماضي من خلال منشور على تويتر من قبل الصحفي والمؤلف في برلين طارق باي، واتهم باي ساسة برلين ووسائل الإعلام بإخفاء القضية.

“في الواقع، تم الإبلاغ عن حريق في مساكن اللاجئين في 25 يناير من قبل العديد من وسائل الإعلام، لكن وفاة الأم السورية ظلت مجهولة لأيام”.

أبلغت شرطة برلين الجمهور في بيان صحفي موجز في اليوم التالي للحريق، واضافت ان “ادارة مكافحة الحرائق التابعة لمكتب الشرطة الجنائية بالولاية تجري مزيدا من التحقيقات في الحرق المتعمد”. وقالت متحدثة باسم الشرطة مساء يوم الحريق إنه لا يوجد دليل على وجود دافع سياسي.

بعد نشر باي على تويتر، زادت الانتقادات ضد الشرطة والسياسيين ووسائل الإعلام خلال عطلة نهاية الأسبوع ويوم الاثنين: تم طرح السؤال عدة مرات لماذا لم يعلق أحد على هجوم حريق متعمد ربما يكون بدوافع عنصرية أدى إلى الوفاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى