close
أخبار تركيا

الاعلان عن أكثر منطقتين محفوفة بالمخاطر في اسطنبول! أين المنطقة الأقوى؟

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : منذ عام 2019 ، تقوم بلدية إسطنبول الحضرية (IMM) بإجراء تقييم للأضرار باستخدام طريقة مسح سريع مجانية لقياس متانة المباني ضد الزلازل.

وأشار نائب الأمين العام لبلدية إسطنبول، إلى أنه تمت زيارة 107 آلاف مبنى للفحص خلال 3.5 سنوات ، وتم إجراء التحليل في 29 ألفًا و 700 مبنى فقط. ونتيجة للتحقيقات ، ذكر أن 318 مبنى في وضع يمكنها من الانهيار حيث كانت ، ودعا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة.

من بين المباني التي من المحتمل أن تنهار ، 95 في أفجيلار ، و 46 في كوتشوك تشكمجة ، و 32 في سيليفري ، و 19 في باهجيليفلر ، و 14 في بويوك شكمجة ، و 14 في زيتين بورنو ، و 12 في إسنلر ، و 11 في باكيركوي. .

من جهة أخرى ، انهار مبنى مهجور من ثلاثة طوابق في منطقة الفاتح أمس. وعلم أنه لم تقع إصابات أو إصابات حيث انهار المبنى على الموقف المجاور له. في حين تم تحديد أن المبنى هو أحد الهياكل التاريخية ، فقد تم البدء في اتخاذ إجراءات ضد صاحب جريمة “تعريض الأمن العام للخطر عن طريق الإهمال”.

أين تقع أقوى منطقة في اسطنبول؟

أدلى Şükrü Ersoy بالتصريحات التالية في برنامج المنطقة المحايدة لأحمد هاكان:

“أقوى منطقة في اسطنبول هي من القرن الذهبي إلى باشاك شهير باتجاه الشمال ، والمنطقة حتى ساريير هي المنطقة التي يمكن اعتبارها أقوى الصخور في تركيا. هذه المقاطعات هي ؛ ساريير ، باشاك شهير ، جزء من أيوب سلطان، جزء من كاتهانيه، شيشلي ، بشيكتاش.

الجانب الأناضولي صلب بشكل عام ، يوجد مكان فاسد على الصخور في الجانب الأناضولي ، من الضروري تمييزه. إذا كانت صخرة صلبة نقية ، فهي صخرة صلبة إذا لم تتعرض للعوامل الجوية. شيلي جيدة جزئيا. تعتبر كل من Cekmekoy و Beykoz أماكن جيدة. Üsküdar و Ümraniye و Kadıköy و Ataşehir جيدة ، لكن المناطق الساحلية في أماكن مثل Maltepe و Kartal ليست جيدة ، والأجزاء الداخلية أفضل.

المناطق المسطحة ليست جيدة. التلال جيدة في Sancaktepe ، Sultanbeyli ، بما في ذلك Tuzla ، ولكن هناك مشاكل في المناطق الساحلية ومجاري الأنهار.

على الجانب الأوروبي ، بيوك شكمجة ، كوتشوك تشكمجة ، بيليك دوزو ، أفجيلار ، باكيركوي ، زيتين بورنو ، الفاتح ، غونغورن ، إسنلر ، باغجلار لها أسباب سيئة. الأرض هناك إشكالية ، ومخزونات البناء مشكلة أيضًا. حيث يكون الخطر أكبر. الكثافة السكانية مرتفعة ، والبنى سيئة ، والأرض سيئة ، لذلك أعتقد أن فريق الاستجابة سيواجه صعوبة هناك ، وقد لا تكون فرق الاستجابة كافية لإسطنبول على أي حال. ستخضع ناطحة السحاب المبنية في إسنيورت وناطحات السحاب المبنية في شيشلي ومسلك اختبارات منفصلة ضد الزلازل. لذلك ، يمكن أن تتضرر ناطحات السحاب هذه من خلال نشأتها من الأرض.

وأخيرا أصاف: سوف نعاني من الزلزال الذي سيحدث في اسطنبول. الإجراءات المتخذة ستكون إجراءات من شأنها تقليل الخسائر التي سنشهدها. حتى السكان الذين يعيشون في اسطنبول يزيدون من ضعفهم. ليس من السهل التحكم في مثل هؤلاء السكان وإدارتها وحمايتهم من الزلازل.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى