close
أخبار ألمانيا

وفاة سيدة سورية بطريقة فظيعة في المانيا والشرطة تفتح تحقيق عاجل … اليك التفاصيل

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : توفيت سيدة سورية تبلغ من العمر 43 عاماً، بعد اندلاع حريق في مكان لإقامة المشردين، ويقيم فيه لاجئون أيضاً.

الحريق وفقاً لموقع rbb24 اندلع في 25 كانون الثاني/ يناير، وأعلنت شرطة برلين والمدعي العام أن المرأة توفيت في 10 شباط/ فبراير، أي بعد حوالي أسبوعين من الحريق.

وعليه أمر المدعي العام في برلين بتشريح الجثة لتحديد ما إذا كانت السيدة ماتت نتيجة الحريق. ووفقاً للموقع لا توجد معلومات متاحة حالياً عن السبب الدقيق للوفاة.

من جهته يحقق قسم الإطفاء المسؤول في مكتب الشرطة الجنائية بالولاية فيما إذا كان الحريق متعمد وأدى للوفاة. ومن غير الواضح بحسب قسم الإطفاء ما إذا كان للحريق خلفية سياسية أم لا، ووعد بإجراء التحقيقات في جميع الاتجاهات، وينضم جهاز أمن الدولة المسؤول عن الجرائم السياسية للتحقيقات.

وعبر سياسيون عن تعازيهم لعائلة السيدة وطالبوا بتوضيح الخلفية وراء الحادث. من جهته انتقد النائب جيان عمر(الخضر) تأخر السلطات في تقديم معلومات حول الخلفية المحتملة للحريق.

وأوضح عمر “في البداية لم يتم إبلاغنا بحدوث الحريق لا من قبل الشرطة أو المنطقة، وبالتالي قد يكون هناك دوافع سياسية” ووعد عمر بمعالجة هذا الحادث في البرلمان وطرح أسئلة تتعلق به على السلطات في برلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى