close
أخبار تركيا

عاجل : الكشف عن آلية ستنقذ حياة ملايين المواطنين في حالة وقوع زلزال في اسطنبول .. اليك التفاصيل

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : حدث رئيس بلدية اسطنبول أكرم إمام أوغلو ، أثناء التقائه مع المواطنين في هاتاي عن الإجراءات التي يجب اتخاذها لمواجهة زلزال محتمل في اسطنبول.

بعد الزلازل التي بلغت قوتها 7.7 و 7.6 درجة في كهرمان مرعش ، شارك رئيس بلدية إسطنبول الكبرى (IMM) أكرم إمام أوغلو ، الذي ذهب إلى هاتاي ، وهي واحدة من أكثر المدن التي شهدت خسائر في الأرواح والدمار أكثر من غيرها ، في أنشطة الإغاثة هناك منذ أكثر من أسبوع.

بعد الاجتماع التنسيقي في مدينة الإسكندرونة أمس ، التقى إمام أوغلو بضحايا الزلزال في مدينة هاتاي واستمع إلى مشاكلهم.

في غضون ذلك ، أعلن إمام أوغلو عن مشروعه الجديد لتقوية المباني التي تم تحديدها لتكون عرضة للزلازل في المدينة الضخمة حيث لا يمكن تحويلها،

وقال: “ننتقل بشكل عاجل إلى نظام حماية من ألياف الكربون حتى لا نفقد موظفينا في المباني التي هي من المؤكد أن تنهار في أعقاب زلزال محتمل في اسطنبول “.

وقام إمام أوغلو ، بتسريع العمل في هذه القضية ، بالضغط على الزر لإجراء هذا التعزيز في أقرب وقت ممكن في المباني المعرضة لخطر التحول إلى حطام في أي زلزال ،

حيث لا يمكن إجراء التحول الحضري في اسطنبول. وأشار إمام أوغلو إلى أنهم سيطورون نموذجًا جديدًا للاستخدام الواسع لهذه الطريقة ، والتي لا تزال قيد التطبيق في العديد من المباني.

كما ذكر إمام أوغلو أن قدرة إنتاج واستخدام ألياف الكربون ، والتي هي غير كافية حاليًا ، ستزداد خمس مرات في المقام الأول ،

وقال: “سنجعل جميع المباني الخطرة مقاومة للزلازل دون إضاعة الوقت. من ناحية ، سنضع مشاريع التحول الحضري لدينا إلى أفعال “. أضاف عمدة بلدية اسطنبول الحضرية أنه سيتم الإعلان عن المشروع الجديد لـ Istanbulites في عطلة نهاية الأسبوع.

ما هي طريقة ألياف الكربون؟

ألياف كربونيه؛ بالمقارنة مع المعادن ، فهي مادة أكثر متانة وقوة عالية وخفيفة ضد التوتر. إنه مصنوع في خيوط أرق من شعرة الإنسان ، مع أكثر من 95 بالمائة من ذرات الكربون. يتم إنتاج المواد التي سيتم تطبيقها على شكل خيوط تتكون من خيوط مختلفة مثل 3000 ، 6000 ، 12000 ، 24000.

ثم يتم حياكة هذه الخيوط في أقمشة يقل سمكها عن 1 مم. على الرغم من أن هيكل ألياف الكربون أخف بخمس مرات من الفولاذ ، إلا أنه من المعروف أنه أكثر مقاومة للتوتر من الفولاذ.

يتم إحضار الألياف التي تشبه الخيوط بسهولة إلى الشكل المطلوب ويتم لصقها على أسطح التطبيق مثل الأعمدة والعوارض مع راتنجات الايبوكسي. يذكر أن المباني غير المقاومة للزلازل حيث يتم تطبيق هذه الطريقة تبقى قائمة ويتم منع الحالات التي تؤدي إلى الوفاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى