close
أخبار تركيا

شاهد مشهد مرعب لانهيار عدة مباني بجانب بعضها في هاتاي التركية

انهار عدة أبنية في مشهد صادم ومخيف بولاية هاتاي (الفيديو أسفل الخبر )

استمر الزلزال الذي وقع على عمق 7 كيلومترات 30 ثانية. وقع الزلزال الذي وقع في منطقة بازارجيك في كهرمان مرعش الساعة 04:17.

بدأت أطقم جهود البحث والإنقاذ. إذن ، ما حجم الزلزال في كهرمان مرعش؟ ما هو آخر موقف في آفاد كهرمان مرعش؟ هل يوجد قتلى أو جرحى في كهرمان مرعش؟ التفاصيل هنا…

 

ما هو حجم الزلزال الذي حدث في كهرمان مرص؟

 

وقع زلزال بقوة 7.4 درجة في الساعة 4.17 صباحًا في بازارجيك ، كهرمان مرعش. وقع الزلزال على عمق 7 كيلومترات واستمر نحو 30 ثانية. بسبب الزلزال الذي شعر به سكان كل من كلس وديار بكر وأضنة وعثمانية وديار بكر وأديامان وغازي عنتاب ومالاتيا وهاتاي ، غادر بعض المواطنين المباني وانتظروا في الخارج. تشكلت طوابير طويلة من المركبات في وسط المدن.

 

بيان صادر عن وزير الداخلية سويلو

 

وقال وزير الداخلية سليمان صويلو ، في تصريحات عقب الزلزال: “وقع زلزال على صدع في بازارجيك ، كهرمان مرعش في الساعة 04.17. بلغت قوته 7.4. نحاول حاليًا تقييم آثار الزلزال مع جميع أصدقائنا والمحافظين. لقد حشدنا فرق البحث والإنقاذ لدينا. جميع وحداتنا على النحو التالي: حاليًا في حالة تأهب. لا يمكننا قول أي شيء واضح حول معلومات الدمار والخسائر في الأرواح في الوقت الحالي. كان هناك 6 زلازل على مدى 6 حتى الآن ، أكبر 6.6. جميع فرقنا في حالة تأهب. لقد وضعنا حالة تأهب من المستوى الرابع. وهذا يشمل أيضًا المساعدات الدولية. “القوات المسلحة التركية ، الدرك ، الشرطة ، AFAD في حالة إنذار. نرسل فرقًا من مدن مختلفة إلى المناطق.”

 

محافظ سانليورفا: فقدنا 17 من مواطنينا

 

وقال محافظ شانلي أورفا ، صالح أيهان ، “لقي 17 مواطنًا حتفهم في الزلزال ، وأصيب 30 مواطنًا”. أدلى البيان.

 

محافظ عثمانية: تدمير 34 مبنى

 

حاكم عثمانية إردنتش يلماز في أول تصريح له ؛ وأعلن عن تدمير 65 مبنى في المدينة وفقد 7 مواطنين حسب المحددات الأولى.

 

قتل 6 أشخاص في ديار بكر

 

وقال محافظ ديار بكر علي إحسان سو ، إن “6 مبان دمرت في الزلزال ، و 6 من مواطنينا قتلوا ، وأصيب 79 من مواطنينا”. استخدم العبارات.

 

أحدث حالة في أضنة

 

انهار مبنى في أضنة بسبب الزلزال الذي ضرب منطقة بازارجيك في كهرمان مرعش بقوة 7.4 درجة.

وقال رئيس بلدية أضنة ، زيدان كارالار ، في بيان: “حسب التحديدات الأولى ، دمرت بالكامل 3 شقق ، إحداها مكونة من 17 طابقًا والأخرى من 14 طابقًا ، دمرت بالكامل. نرجو من مواطنينا إخلاء الطرقات”. قال.

 

وعلم أن 42 شخصًا فقدوا حياتهم في سوريا جراء الزلزال ، وأصيب أكثر من 200.

شاهد فيديو انهيار مباني في هاتاي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى