close
أخبار تركيا

عاجل : المانيا بحاجة لـ 6 ملايين وظيفة والاولوية للمقيمين في تركيا .. اليك كافة التفاصيل والشروط

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : في مقابلة مع صحيفة Bild am Sonntag، بأن ألمانيا تحتاج إلى 6 ملايين وظيفة إضافية بحلول عام 2030.

وقال شولتس: بحلول عام 2030، نحتاج إلى 6 ملايين وظيفة إضافية في سوق العمل الألماني ، مضيفا أنه يجب اتخاذ مجموعة كاملة من الإجراءات لتحقيق ذلك،

وشدد المستشار الألماني على أن هذا لن يكون كافيا، فهناك حاجة أيضا لمتخصصين من دول غير أوروبية ، وفي هذا الصدد، حسب قوله، تعمل سلطات البلاد على تطوير أحدث التشريعات في مجال الهجرة

وفي وقت سابق بدأت ألمانيا الاستعدادات لتوظيف 400000 عامل أجنبي سنويا. كما ستوفر ألمانيا، التي يقدر أن لديها نقصا قدره 7 ملايين عامل، الراحة للعمال الذين ستحصل عليهم من دول خارج الاتحاد الأوروبي وخاصة من تركيا.

وذكر أن المرشحين الذين سيذهبون إلى البلاد مع “بطاقة فرصة” لا يطلب منهم اي شهادة سيكون كافيا معرفة اللغة الألمانية حتى مستوى معين ، لإثبات أن لديهم عامين من الخبرة العملية ، والعمر المناسب وأنهم يستطيعون التكيف مع ألمانيا.

تفتح الأبواب في ألمانيا تماشيا مع متطلبات سوق العمل. مع القرار الجديد ، سيتم توظيف 400 ألف عامل أجنبي سنويا وسيتم تسهيل إجراءات التأشيرة.

يمكنهم الذهاب إلى البلاد ببطاقة فرصة
تم الإعلان عن أن أولئك الذين يقولون “سأبحث عن وظيفة” يمكنهم الذهاب إلى البلاد باستخدام “بطاقة فرصة” وأنه لا يوجد شرط شهادة لذلك.

الشرط الوحيد هو معرفة اللغة الألمانية إلى مستوى معين وسنتين من الخبرة العملية والعمر المناسب وإثبات أنه يمكنك التكيف مع ألمانيا. سيكون هناك نظام تسجيل لهذا ، وسيحصل الشخص على تأشيرته في وقت قصير. سيتم توظيف العمال من دول خارج الاتحاد الأوروبي وخاصة من تركيا.

صاغت الحكومة الألمانية قانونا جديدا ومن المتوقع أن يدخل حيز التنفيذ في نهاية يناير. حتى أولئك الذين لديهم القدرة على القيام بالوظيفة المحددة ، وأولئك الذين لديهم درجة الماجستير في أيديهم ، وأولئك الذين لديهم شهادة رحال سيكونون قادرين على القدوم إلى ألمانيا مع “بطاقة الفرصة للبحث عن وظيفة”. سيتم تسهيل معادلة الدبلوم أو المستندات المماثلة للموظفين المدربين تدريبا عاليا.

ما هي المجموعات المهنية التي سيتم أخذها؟
الأطباء والمهندسون والمعلمون الذين لديهم تعليم جيد ويتحدثون اللغة ، والموظفين الآخرين من القطاع الصحي سيكونون قادرين على القدوم بسهولة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك مناطق جديدة لم يتم فيها فتح الأبواب حتى الآن. وفقا للأخبار في Haberglobal ، سيتمكن قطاع الخدمات والفنادق وشركات الخدمات اللوجستية وخدمات الوجبات الجاهزة والنوادل والمطاعم وقطاع البناء من جلب الموظفين الذين يريدونهم من تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى