close
القصص

قصة يحكى عن حطاب يسكن بإحدى القرى النائية

يحكى عن حطاب يسكن بإحدى القرى النائية وفي كل صباح يقصد الغابة فيقطع ما إستطاع من الحطب ثم ينزل به للسوق فيبيعه ويطعم بثمنه زوجته وأولاده وفي أحد الأيام وصل إلى الغابة ولما رفع فأسه ظهر له جن له لحية بيضاء وقال له إنك تزعجنا بحضورك فكف عن قطع هذه الأشجار وابتعد من هنا !!! أجاب الحطاب ومن أين نأكل أنا وزوجتي وأولادي أطرق الجن قليلا وقد أخذته الشفقة على الرجل المسكين ثم نظر إليه و قال أنا أعوضك عن الخشب..

تعجب الحطاب وسأله وبماذا تعوضني فأنا لا أرى عندك شيئا قال الجن إلتفت وراءك ولما إستدار الرجل رأى شاة نصفها أبيض والنصف الآخر أصفر قال الحطاب إنها مجرد شاة !!! رد الجن إذا حلبتها من الجهة البيضاء تشبع من اللبن ومن الجهة الصفراء تشبع من السمن والخير لا ينقطع منها والآن خذها وإنصرف ولا تريني وجهك بعد الآن .

لما وصل الحطاب إلى بيته أخبر زوجته بالقصة وأمرها بحلب الشاة وما إن أمسكت ضرعها حتى فاض الحليب وحين دارت إلى الجهة الأخرى فاض السمن فكاد الرجل يطير من الفرح وملأ جرتين كبيرتين أحدهما لبنا والأخرى سمنا ونزل إلى السوق وباعهما وإشترى طعاما وأربعة جرار وبعد خمسة أيام رجع إلى داره بحمار محمل بكل الخيرات مضت مدة و أصبح له حمارين ثم ثلاثة وظهرت عليه آثار النعمة .

كان جاره ينظر إليه ويتسائل من أين جاءه كل هذا الرزقوذات يوم قال لإمرأته أريدك أن تذهبي إلى دار الحطاب وتعلمي ماذا يوجد في تلك الجرار !!!

لتكملة القصة اضغط على الرقم 2 في السطر التالي 

1 2 3 4 5 6 7 8الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى