close
أخبار تركيا

عاجل : العاصفة الثلجية القادمة من سيبيريا تصل تركيا وتحذيرات عاجلة لعشرات الولايات والغاء مئات الرحلات

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : اعلنت هيئة الارصاد الجوية التركية اليوم الخميس ان البلاد تتعرض الآن لموجة شديدة من الثلوج والامطار القادمة من سيبيريا وانها ستستمر حتى يوم الخميس المقبل .

وتابعت أنها أصدرت قبل يومين التحذير الأصفر لـ4 مدن هم أضنة وأنطاليا جوموشانه ومرسين، والتحذير البرتقالي لكل من هكاري وكارس وملاطية وأغري وأردهان وأرتفين وباتمان وبايبورت وبينجول وبيتليس وديار بكر وإيلازغ وأرزينجان وجيرسون وأوردو وريزي وسييرت وشرناق وطرابزون وتونجلي وفان .

وحذرت هيئة الارصاد التركية في بيان لها اليوم المواطنين من خطورة تراكم الثلوج عند السير في الشوارع والمناطق المنعزلة في الارياف مشيرة الى انخفاض كبير في درجات الحرارة في عموم البلاد قد تصل الى 13 درجة عن معدلاتها ومنها ازمير وانطاليا جنوب غرب تركيا .

من جهتها اعلنت الخطوط الجوية التركية انها قد تلغي بعض رحلاتها من والى مطار اسطنبول اعتبارا من يوم غد الاحد نتيجة العاصفة الثلجية التي تتعرض لها اسطنبول وسوء الاحوال الجوية بشكل عام .

وأطلق حاكم مدينة إسطنبول/ علي يرلي كايا / اليوم السبت، تحذيرات عاجلة بأنه من المتوقع تساقط الثلوج على فترات اعتبارًا من صباح الغد الأحد حتى يوم الخميس المقبل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى