close
أخبار تركياالسوريون في تركيا

عصابة تركية تحتال على شخص سوري بـ40 الف دولار بطريقة يقع فيها الكثير من السوريين .. اليك التفاصيل

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : ألقت السلطات التركية القبض على 6 مشتبه بهم احتالوا على تاجر سوري عبر إرساله إلى المحكمة واستلام مبالغ مالية ومصاغ ذهبية من ابنه في المنزل، بعد أن أوهموه بأنهم أفراد من الشرطة في ولاية أضنة جنوبي تركيا.

عصابة تحتال على تاجر سوري في أضنة
وفي التفاصيل، اتصل شخص بالتاجر السوري (م. هـ.) البالغ من العمر (51 عاماً) والذي يعيش في حي “غورسال باشا” التابع لمنطقة “سيهان” في أضنة، وقدّم نفسه على أنه ضابط شرطة، وأخبره بأن هويته ذكرت في تحقيق يتعلق بتنـ. ـظيم الدولة (دا .عـ. ـش) وعليه أن يسلم كلّ أمواله وذهبه للتحفظ عليها.

وطلب المحتال من (م. هـ.) التوجه إلى المحكمة في أضنة، ومن ثم ذهبوا إلى منزله حيث بقي ابنه (أ. هـ.) البالغ من العمر (15 عاماً) وحصلوا على أموال قُدّرت بـ 34 ألفاً و500 دولار أميركي، ومصاغ ذهبية تُقدر قيمتها بـ 40 إلى 70 ألف ليرة تركية.

وبحسب موقع (SÖZCÜ) أدرك (م. هـ.) أنه تعرّض لعملية احتيال بعد أن أخبره بأنّ أحدهم أتى وحصل على جميع الأموال والمصاغ الذهبية، ما دفعه للذهاب إلى مخفر الشرطة وتقديم شكوى بالحادثة.

وحددت فرق مكتب مكافحة الاحتيال بمديرية الأمن العام في أضنة أن 3 من المشتبه بهم قدموا إلى المدينة من شانلي أورفا لتنفيذ عملية الاحتيال، ومن ثم حاولوا العودة إليها بواسطة سيارة خاصة، إلا أنهم اعتقلوا خلال رحلة العودة، بينما اعتقلت السلطات التركية 3 مشتبه بهم آخرين في عملية منظمة على أماكن سكنهم.

واستطاعت فرق الشرطة ضبط مبلغ 22 ألف دولار وألف و356 ليرة تركية وجميع المصاغ الذهبية التي وجدتها في منازل المشتبه بهم وسيارتهم الخاصة، ومن ثم سُلمت إلى أصحابها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى