close
أخبار تركيا

العاصفة الثلجية تقترب وتحذيرات شديدة وعاجلة لـ27 ولاية تركية والارصاد الجوية تنشر خرائط الثلوج .. اليك التفاصيل

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : حذرت هيئة الأرصاد التركية التحذير البرتقالي لـ23 مدينة، والأصفر لـ4 مدن أخرى من تساقط الثلوج ( صور الخرائط في اسفل الخبر 👇👇)

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أنها أصدرت التحذير البرتقالي لـ23 مدينة، والأصفر لـ4 مدن من الثلوج  وأضافت أنه مع بداية شهر فبراير تتساقط على مظم أنحاء البلاد بكثافة مختلفة .

وتابعت أنها أصدرت التحذير الأصفر لـ4 مدن هم أضنة وأنطاليا جوموشانه ومرسين، والتحذير البرتقالي لكل من هكاري وكارس وملاطية وأغري وأردهان وأرتفين وباتمان وبايبورت وبينجول وبيتليس وديار بكر وإيلازغ وأرزينجان وجيرسون وأوردو وريزي وسييرت وشرناق وطرابزون وتونجلي وفان .

وحذر والي إسطنبول  سكان المدينة من تساقط كثيف متوقع للثلوج يومي السبت والأحد ويطلب من المواطنين توخي الحذر وأخذ التدابير اللازمة.

وكانت قد حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الأسبوع الجاري، من انخفاض درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية بتركيا .

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل كبير ويتوقع سقوط أمطار غزيرة في جميع أنحاء تركيا .

وأضافت أن درجة الحرارة ستنخفض بنسبة 8 – 10 درجات في المناطق الشمالية والداخلية والشرقية ويتوقع حدوث صقيع، وستكون درجة الحرارة أقل من المعتاد الموسمي .

وتابعت ومن المتوقع أن تتساقط الثلوج الممزوجة بالمطر في الأجزاء الداخلية والشرقية، وستتساقط الثلوج بكثافة في موش بيتليس وبينجول .

وأشارت أنه من المتوقع تساقط ثلوج خفيفة في أنقرة ما عدا الخميس. ستكون درجة الحرارة 4-5 درجات، من غير المتوقع تساقط الثلوج في اسطنبول وازمير، ودرجة الحرارة المتوقعة هي 6-7 درجات في اسطنبول و10-12 درجة في إزمير .

وأشارت أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة التي تزيد عن المعتاد الموسمي، اعتبارًا من نهاية الأسبوع بسبب الطقس الممطر .

في الأسبوع المقبل، سيستمر سقوط الأمطار في الأجزاء الشمالية والشرقية من البلاد، ويكون التساقط على شكل أمطار في المناطق الساحلية وثلوج في المناطق الداخل .

ومن المتوقع تساقط ثلوج في إسطنبول في الأسبوع الأول من فبراير، واليوم وغدًا ستسقط الأمطار في جميع مناطق مرمرة ووسط الأناضول والبحر الأبيض المتوسط ​​وبحر إيجة وفي شرق الأناضول الشرقية، ومن المتوقع أن يكون سقوط الأمطار قوياً في منطقة المعمرة وبحر إيجة وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​وغرب وسط الأناضول، وفي المناطق الممطرة يتوقع أن تهب الرياح من الجنوب على شكل عاصفة قوية .

شاهد خرائط الطقس 👇👇

خريطة توزع الثلوج يوم الجمعة

1 1 - عاجل : الارصاد الجوية تحذر من عاصفة ثلجية قوية جديدة ستضرب عدة مدن تركية بعد يومين .. اليك خرائط الثلوج

يوم السبت

2 1 - عاجل : الارصاد الجوية تحذر من عاصفة ثلجية قوية جديدة ستضرب عدة مدن تركية بعد يومين .. اليك خرائط الثلوج

يوم الأحد

3 1 - عاجل : الارصاد الجوية تحذر من عاصفة ثلجية قوية جديدة ستضرب عدة مدن تركية بعد يومين .. اليك خرائط الثلوج

يوم الاثنين

4 1 - عاجل : الارصاد الجوية تحذر من عاصفة ثلجية قوية جديدة ستضرب عدة مدن تركية بعد يومين .. اليك خرائط الثلوج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى