close
أخبار تركيا

ذعر في اسطنبول من هجوم “أرهابي” و 9 قنصليات اوروبية تغلق ابوابها و صويلو يطلق تصريحات عاجلة .. اليك التفاصيل

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : بعد القنصلية العامة لهولندا ، تم إغلاق القنصليات العامة لألمانيا وفرنسا وسويسرا وبلجيكا والمملكة المتحدة.

وأدلى وزير الداخلية سليمان صويلو ببيان بشأن هذا الوضع وأعلن أنه تم احتجاز 15 شخصا واعتقال 5 منهم، قائلا إن “حربا نفسية تجري ضد تركيا”.

تم استدعاء سفراء 9 دول ، بما في ذلك الدول التي علقت عمل قنصلياتها في تركيا بسبب تهديد الأعمال الإرهابية ، إلى وزارة الخارجية. ومن المتوقع أن تعبر تركيا عن رد فعلها في الاجتماع المقبل.

وعلم أن انزعاج تركيا سينقل إلى السفراء. خلال الاجتماعات التي ستعقد في وزارة الخارجية ، سيتم السؤال أيضا عن سبب إجراء هذه الإغلاقات.

وقال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية عمر جيليك “هذه اللامسؤولية غير مقبول. تركيا بلد آمن. قواتنا الأمنية ووحدات الاستخبارات هي المسؤولة”.

وفيما يتعلق بإغلاق القنصليات، قال وزير الداخلية صويلو: “يتم شن حرب نفسية ضد تركيا. كل شيء واضح جدا ولا لبس فيه. حتى لو لم تكن هناك تركيا مستقرة، فإننا نتصرف بتفهم كل ما يحدث”.

“إذا كنتم تعرفون الكثير عن هذه الأمور، فلماذا لم تبلغوا تركيا عن هجوم شارع الاستقلال؟”..

وقال رئيس البرلمان شنطوب: “نرى بوضوح أن هناك تحركا لإنهاك تركيا وتشويه سمعتها” فيما يتعلق بالتحذيرات الأمنية التي أطلقتها بعض الدول لتركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى