close
أخبار تركيا

تحذيرات من ثلوج وصقيع وامطار غزيرة ورياح قوية ستضرب عدة ولايات تركية

في تقرير الطقس الحالي للأرصاد الجوية ، لوحظ أن الطقس البارد سيستمر في التأثير على الأجزاء الغربية.

ولوحظ أنه في المدن التي يُلاحظ فيها تساقط الثلوج يتم التحذير من العواصف والصقيع ، بينما سترتفع درجات حرارة الهواء في الأقسام الشمالية الغربية لتصل إلى 2-4 درجات ، وتنخفض إلى 4 درجات في الأجزاء الشرقية.

من المتوقع أن تكون البلاد ملبدة بالغيوم جزئياً وشديدة الغيوم ، وستكون ممطرة في جنوب شرق شرق الأناضول ، حول ريزي ، وأرتفين ، وباتمان ، وسيرت ، وفي المناطق الساحلية في زونغولداك وبارتين وكاستامونو بعد ساعات الليل.

وبحسب ماترجمه موقع “تركيا الخبر” من المتوقع أن يظهر هطول الأمطار ممزوجة بثلوج ، وأمطار في أماكن في المناطق الساحلية.

ومن المتوقع أن ينظر إلى هطول الأمطار على أنه تساقط ثلوج كثيفة في الأجزاء المرتفعة من هكاري والأجزاء الجنوبية من فان.

في الصباح والمساء يتوقع الصقيع في الأجزاء الداخلية والشرقية ، وكذلك الضباب والضباب في الأماكن.

هطول الأمطار وتشير التقديرات إلى أنها ستكون قوية (21-50 كجم / م 2/12 ساعة) في ضواحي هكاري وفي الأجزاء الجنوبية من وان ، والثلوج الكثيفة (أكثر من 20 سم) في الأماكن على ارتفاعات تزيد عن 1100 م.

من الضروري توخي الحذر من السلبيات مثل الاضطرابات في النقل بسبب هطول الأمطار والجليد والصقيع ، فضلاً عن مخاطر تكوين الانهيارات الجليدية التي قد تحدث.

من المتوقع أن تهب على شكل عواصف قوية وقصيرة المدى (40-70 كم / ساعة) من الاتجاهين الشمالي والشمالي الشرقي في سواحل بحر إيجة الجنوبية والأجزاء الداخلية من البحر الأبيض المتوسط

​​فمن الضروري أن يكون الحذر من السلبيات التي قد تحدث مثل تحليق الأسقف ، وسقوط الأشجار ، واضطراب النقل.

نظرًا لأن الجليد والصقيع متوقعان في مرمرة وفي الأجزاء الداخلية والشرقية ، يجب على المرء أن يكون حذرًا ويقظًا ضد الظروف المعاكسة المحتملة (اضطرابات النقل ، إلخ).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى