close
أخبار تركيا

السلطات التركية تشدد على اللاجئين السوريين بالعاصمة أنقرة

كشـ.ـف ناشطون مهتمون بالشأن السوري في تركيا أن السلطات التركية بدأت منذ أيام بحملات تفتيـ.ـش طالت منازل السوريين بالعاصمة أنقرة.

وأكدوا وفق منشوراتهم على فيسبوك في الفيسبوك أن الحملات للتأكد من قيود النفوس للمقيمين وترحـ.ـيل المخـ.ـالفين لولاياتهم أو خارج البلاد.

وأشارن ناشطون إلى أن معظم أصحاب المنازل الأتراك قاموا بإنذار اللاجئين بإخـ.ـلاء المنازل خلال ثلاثة أيام, وفق ما نقلت زمان الوصل.

وبحسب المجموعات الفيسبوكية التي تقدم خدمات للسوريين, أعلن سوريون عن حاجتهم لاستئجار منازل جديدة بعد مطالبتهم بإخلاء المنازل التي يسكنوها.

ولفت الناشطون إلى تزامن هذه التطورات مع رفـ.ـض السلطات في ألتنداغ تثبيت نفوس السوريين بالمنطقة.

وجاءت هذه الحملات بعد تعميم إدارة الهجرة التركية الذي أوضح أوضاع المخالفين في تركيا الذين تجاوزوا المدة القانونية المسموحة لبقائهم.

ووفق ناشطين, فإن السلطات التركية عمدت لإيقاف باصات طريق “ESKI YOL”، وطريق “YENI YOL” التي اعتادها السوريون للوصول لمركز مدينة أنقرة.

ورصد ناشطون من المنطقة تحويل السلطات التركية لثلاثين مواطناً سورياً لإدارة الهجرة التركية في أنقرة بغية ترحيلهم.

وكذلك عملت السلطات على تفتيش محلات السوريين وإغلاق الكثير منها بحجة عدم وجود ترخيص بالعمل ضمن أحياء سوق منطقة “الأوندر” و”الأولبيه”.

وكان المجلس الاستشاري لحزب العدالة والتنمية الحاكم قد اتخذ هذه القرارات بحضور الرئيس رجب طيب أردوغان لتشمل لاحقاً معظم الولايات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى