close
أخبار تركيا

شاهد بالفيديو أردوغان يضرب السويد بقوة على رأسها وينتقم للاسلام والمسلمين بعد حرقها للقرآن الكريم

قال الرئيسالتركي يوم أمس أن القرآن الكريم الذي يحفظه الله لن يتضرر أبداً إذا أحرقت نسخة منه من قبل أحد بقايا الصليبيين. ( الفيديو الناري اسفل الخبر 👇👇  )

وأضاف : إذا كانت (السويد) تحب أعضاء التنظيم الإر .هابي وأعداء الإسلام كثيراً، فنوصيها بأن تلجأ إلى هؤلاء في الدفاع عنها..

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، أنّ السويد، المرشّحة لعضوية حلف شمال الأطلسي، لم يعد بإمكانها الاعتماد على “دعم” تركيا، بعدما سمحت بتنظيم تظاهرة مناهضة لتركيا في استوكهولم، يوم السبت.

وقال الرئيس التركي، في خطاب ألقاه عقب اجتماع للحكومة بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة: “يجب أن لا تنتظر السويد دعماً من قبلنا لـ(انضمامها) لحلف شمال الأطلسي. إذا لم تحترموا المعتقدات الدينية لجمهورية تركيا أو للمسلمين، فلن تتلقّوا دعماً من قبلنا”.

وأدت الاحتجاجات التي تضمنت حرق المصحف في استوكهولم، أول أمس السبت، إلى تصاعد حدة التوتر مع السويد، في وقت تحتاج فيه الدولة الاسكندنافية إلى دعم أنقرة للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.

وقالت وزارة الخارجية التركية، في بيان: “نندد بأشد العبارات بهذا الهجوم الدنيء على كتابنا المقدّس… السماح بهذا العمل المعادي للإسلام، والذي يستهدف المسلمين، ويهين قيمنا المقدسة تحت غطاء حرية التعبير، أمر غير مقبول على الإطلاق”.

وحثت وزارة الخارجية التركية السويد على اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الجناة، ودعت جميع الدول إلى اتخاذ خطوات ملموسة ضد معاداة الإسلام.

شاهد الفيديو اسفل الاعلانات 👇👇

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى