close
منوعات

وصفة الدكتور اياد القنيبي في تخفيض سكر الدم بالجسم

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : يتحدث الدكتور اياد القنيبي عن تجربته في تخفيض سكر الدم عن طريقة وصفة طبيبعية ومتوفرة حيث قال قبل قليل على صفحته في الفيسبوك : قبل حوالي 5-6 شهور فحصت السكر التراكمي لدي وكان -لأول مرة- مرتفعا بعض الشيء “5.8”، ما يعني أن لدي قابلية للإصابة بالسكري “prediabetic”. بقيت لا أفحص بعدها خوفاً من النتيجة لأني أحب الحلويات

اليوم فحصت وأنا خائف أن أكون قد دخلت عالَم السكري فأحتاج أن أضبط السكريات بشدة، لكني فرحت حين علمت أن السكر التراكمي “HbA1c” قد انخفض إلى 4.9 والحمد لله، مما يعني أني ابتعدت عن عالَم السكري.

الشيء الأهم الذي واظبت عليه خلال الفترة الماضية هو شرب القِرفة بالعسل، فأحببت أن أشارككم هذه الفائدة، إذ من المعروف أن القِرفة تخفض سكر الدم.

كثيرون لا يحبون طعمها، لكني أحضرها بطريقة تجعلها شراباً لذيذاً: اغلِ الماء، ثم أطفئ النار تحته وأضف عليه مباشرة أعواد القرفة، واتركها منقوعة لساعات، ثم سخنها مرة أخرى وأطفئ النار بمجرد أن يغلي المنقوع.

صَفِّ المنقوع من العيدان وأضف عليه بسرعة كمية من العسل وهو ساخن ليذوب العسل. حركه جيداً، وبرده في الثلاجة، ثم اشرب منه كأساً أو أكثر.

المحذور الوحيد الذي أَعلمه هو لمرضى نقص نشاط الغدة الدرقية، حيث قد تكسل غدتهم بكثرة تناول القرفة.

طبعاً في علم الأدوية نُدَرس عن حوالي 10 مجموعات من الأدوية للسكري، لكني أسأل الله أن يعافينا وإياكم ولا يحوجنا لها. ولا شك أن ضبط السكريات أولَى وأفضل. لكن محل الشاهد الدلالة على طريقة لتحبيب القرفة لفائدتها الكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى