close
هجرة ولجوء

شروط لم الشمل عن طريق الكفالة المالية بالقانون الألماني

شروط إحضار الأقارب إلى ألمانيا بموجب برنامج الكفالة المالية. تعتمد كيفية الحصول على تأشيرة لدخول ألمانيا لغرض الإقامة على الوضع القانوني للمقيم الذي يحاول إحضار عائلته أو أقاربه إلى ألمانيا.

 يحق للشخص الذي يحق له اللجوء إحضار زوجته وأولاده القصر لمقابلته دون أي شروط ، باستثناء أنه يحفظ فترة طلبه للم شمل الأسرة في غضون ثلاثة أشهر من إخطار اللجوء. 

أما الحاصلين على حق الحماية فقد سُمح لهم بلمّ شمل عائلاتهم بعد الشهر الثامن من عام 2018، ولم يصرح القانون عن ضرورة حفظ المدة من عدمها إلا أنه من الأفضل حفظ المدة.

 ومع ذلك ، إذا مرت ثلاثة أشهر دون تقديم طلب حفظ المدة ، يفقد الشخص الحق في لم شمل الأسرة غير المشروط ويخضع بعد ذلك لشروط معينة لإحضار أسرته معهم. 

ملاحظة: طلب حفظ المدة يكون إلكترونيًا وليس من الضروري للقصر حفظ المدة. شروط لم شمل الأسرة بموجب برنامج الكفالة المالية

دعوة الأقارب حتى الدرجة الثالثة ، مثل العم ، والجد ، والأخ ، إلخ. لاجئو الحرب (بموجب القانون الألماني ، يعتبر العم من الدرجة الثانية ، بالنسبة لنا الدرجة الثالثة).

يجب أن يكون المقيم مقيمًا في ألمانيا لمدة عام على الأقل.

الإقامة في برلين لمدة عام على الأقل (قانون خاص ببرلين).

حاملي الجنسية السورية أو العراقية أو الألمانية أو مواطني الاتحاد الأوروبي. إذا كان المقيم سوريًا أو عراقيًا ، فيجب أن يكون قد مُنح إقامة مؤقتة أو دائمة ، لا يكون “تجميد الترحيل” كافيًا لإحضار الأسرة إلى ألمانيا.

الشرط الأكثر أهمية هو الدخل الشهري للمقيم أو للكفيل ، وتعد برلين واحدة من أكثر البلدان التي يتم تقديرها من حيث الدخل ؛ يتطلب من المقيم أو كفيله الحصول على دخل شهري صافٍ قدره 2310 يورو بعد الضرائب من أجل إحضار شخص (إذا كان المقيم أعزب).

إذا كان متزوجًا ، يجب أن يكون لديه دخل لا يقل عن 3200 يورو ؛ إذا كان متزوجًا ولديه طفل ، يجب أن يكون دخله 3626 يورو. من خلال زيادة كل طفل أو شخص يرغب في اصطحابه معه ، يجب أن يزيد دخله بحوالي 420 يورو.

 يمكن للمقيم أن يؤمن أكثر من كفيل وليس من الضروري أن يكون الكفيل هو نفسه مقدم الطلب ، فقد يكون شخصًا مختلفًا. ولكن يمكن تأمين كفيل من ولاية ثانية. ملاحظة: الكفيل مسؤول عن جميع نفقات السكن والمعيشة لمدة خمس سنوات باستثناء التأمين الصحي الذي تتحمله الدولة الوثائق المطلوب تأمينها لمتابعة إجراءات لم الشمل عن طريق الكفالة الماليةبالنسبة للكفيل الموظف:

كشوف المرتبات لآخر ستة أشهر.

نسخة من عقد العمل.

إفادة من جهة العمل بأن الكفيل مازال يعمل.

بالنسبة للكفيل الذي يعمل لحسابه الخاص (أي ليس لديه راتب ثابت) ، هناك حالتان:الحالة الأولى: يجب على الشخص الطبيعي (أي غير الشركة) تقديم:

إفادة من المستشار الضريبي عن صافي الدخل الشهري

التكليف الضريبي الأخير من دائرة المالية

إفادة عن التأمين الصحي الخاص يوضح مبلغ التأمين الشهري

الحالة الثانية: بالنسبة للأشخاص الاعتباريين (كالشركات)، ويجب أن تقدم: تعبئة وثائق خاصة بالشخصيات الاعتبارية وهي خاصة ولا يجوز تعبئتها إلا من قبل المستشار الضريبي أو خبير اقتصادي أو مكلف بالتدقيق الضريبي. المستندات المطلوبة من قبل مقدم الطلب:

نسخة من جواز سفرك أو بطاقة الهوية وبيان السكن.

نسخة من جواز سفر الشخص المراد دعوته إلى ألمانيا.

بيان عائلي يوضح العلاقة بين الشخص المتقدم بطلب لم شمل الأسرة والشخص المتقدم للم شمل الأسرة ، مترجم من قبل مترجم محلف.

تحديد نوع الاتصال مع الشخص المقيم خارج ألمانيا (عنوان – بريد إلكتروني ، إلخ …).

رسوم الطلب 29 يورو لكل شخص مدعو.

المصدر : bild-ar.eu

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى