close
أخبار تركيا

الأرصاد الجوية تحذر من أمطار غزيرة وعواصف رعدية في 20 مدينة تركية والوحش الثلجي قادم

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : حذرت هيئة الأصاد الجوية التركية، الجمعة، من أمطار غزيرة وعواصف رعدية في 20 مدينة بينها إسطنبول .

وقالت الارصاد التركية، في بيان، أنه يتوقع سقوط أمطار غزيرة على ساحل بحر إيجه بالإضافة إلى حدوث ضباب في الأجزاء الداخلية والشرقية من هذا الليل وساعات الصباح .

وأضافت أن المناطق المحيطة بمدينة موغلا،و المناطق الساحلية في إزمير وأيدين والمناطق الساحلية الغربية في باليكسير ستشهد أمطار غزيرة وعواصف رعدية .

وتابعت أنه على المواطنين توخي الحذر من العوامل السلبية مثل البرق والبرد المحلي والرياح القوية والاضطرابات في النقل .

وكان قد حذر خبير الأرصاد الجوية “كيرم أوكتن”، الخميس، من موجة ثلوج وبرد القادمة باسم ”الوحش” حيث ستتساقط الثلوج بكثافة على بعض مناطق البلاد .

وقال “كيرم أوكتن”، إن الطقس الدافئ سيستمر حتى 24 يناير الجاري، لكن سيتبعه طقس بارد جداً وسيكون فعالاً في شهر فبراير.

وأضاف : ”سترتفع درجة حرارة الطقس لمدة 3 أيام في المنطقة الجنوبية الشرقية وسيستمر حتى 24 يناير، ثم سيبدأ الطقس في البرودة”.

وتابع : ” نواصل اتباع النظام الثلجي نهاية الشهر قد يأتي وحش من الشرق في فبراير” ومن جهته، قال عالم الأرصاد الجوية أ.د. شين سننتظر حتى نهاية الشهر لتساقط الثلوج في تركيا .

وكانت حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، اليوم الخميس، من عاصفة قوية في عدة مناطق بينها مدينة إزمير .

وكانت قد حذرت الأرصاد التركية، الأربعاء، من هبوب رياح قوية من الجنوب على شكل عاصفة الخميس والجمعة في تراقيا وبحر ايجه الساحلي وجنوب مرمرة .

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أن الرياح ستهب من الجنوب يومي الخميس والجمعة على شكل عواصف عرضية قوية حول إزمير ومانيسا وأيدين وموغلا في بحر إيجة الساحلي وباليكسير وبورصة في جنوب مرمرة .

وأضافت عاصفة قوية ستضرب تراقيا، أدرنة، تيكيرداغ، كيركلاريلي يومي الخميس والجمعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى