close
أخبار ألمانياهجرة ولجوء

لصق جـ.ـريمته بالسوريين..الحكم بأقصى عقوبة على سوري طـ.ـعـ.ـن زوجته بشكل فـ.ـظـ.ـيع وسط الشارع في النمسا

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 :قضت محكمة في مدينة لينتس في النمسا بسجن سوري 15 عاماً بعد إدانته بتهمة محاولة القـ.ـتل العمد لزوجته وذلك لأسباب تتعلق بالشرف كما نقلت وسائل إعلام.

وقال موقع krone النمساوي، الأربعاء، إن محكمة لينتس حكمت على لاجئ سوري يبلغ من العمر 51 عاماً بالسجن 15 عاماً بعدما أقدم على طـ.ـعـ.ـن زوجته بسـ.ــ.ـكيـ.ـن كانت بحوزته بدافع الغيـ.ـرة عليها، في حين نجت زوجته بأعجـ.ـوبة من الهـ.ـجـ.ـوم.

رجل شرقي
وأضاف الموقع أن المتّهـ.ـم أقدم على فعلته بحق زوجته التي تبلغ من العمر 41 عاماً في شهر أيار الماضي حيث طعـ.ـنها برقـ.ـبتها، بينما تمكّن المارة من إيقاف الرجل وطلب الإسعاف لزوجته بـ.ـسـ.ـرعة ما ساهم في نجاتها.

واتهم الادعاء العام الرجل بمحاولة قـ.ـتل زوجته عمداً وعن سابق إصرار وتصـ.ـميم بحجة أنها تتواصل مع رجال آخرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وخلال جلسة المحاكمة، اعتـ.ـرف المتهم بأنه كان من الصعب عليه كرجل شرقي تقـ.ـبل الإهـ.ـانة التي سببتها زوجته له.

وشهدت الجلسات الأخيرة من المحاكمة مواجهة كلامية بين المتهم والخبيرة النفسية يدي كاستنر التي جلبتها المحكمة للشهادة.

محاولة تبرير فاشلة
وقالت الخبيرة إن المتهم مسؤول تماماً عن أفعاله وأضافت أن المتـ.ـهم يتظاهر باحترام قوانين النمسا ولكن ليس عندما يتعلق الأمر بشؤونه العائلية. وشددت على أنه سيتصرف بالشكل نفسه في علاقاته المستقبلية.

وحاول اللاجئ تبرير فعلته بإلصاقها بثقافة السوريين، حيث ردّ على الخبيرة النفسية بأنها لا تعرف شيئاً عن الثقافة الشرقية وقال إن هناك فروقاً بين المجتمع في النمسا والمجتمع الشرقي، إذ إن المجتمع الشرقي يحرم على المرأة أن تتواصل مع رجل آخر.

إلا أنه عندما سأله القاضي عما إذا كان من القانوني في سوريا مهاجمة المرأة بسـ. ـكـ.ـين إذا قامت بمثل هذا الفعل، قال المتهم: “لا، يجب أن تصمت وتحصل على الطلاق”، فأجاب القاضي: “إذاً لا يهمنا كثيراً”.

ولم يرَ المدّعـ.ـي العام فيليب كريستل أي شك في محاولة القـ.ـتل، خاصة وأن المتهم اعترف بأن طـ.ـعـ.ـن الرقبة “خطير” حيث طالب بأقـ.ـصى عقوبة بحق المتـ.ـهم.

من ناحية أخرى، دافع محامي الدفاع أندرياس ريتشينباخ عن المتهم قائلاً إن زوجة موكله استفزته في نزاع على الهاتف الخلوي، إلا أن المحكمة أصدرت حكماً نهائياً بالسجن 15 عاماً على المتهم.

حوادث مماثلة
وقبل أيام، قضت محكمة نمساوية بسجن لاجئ سوري عمره 22 عاماً وذلك بعد إدانته بمحاولة قـ.ـتـ.ـل زمـ.ـيله أثناء حضورهما دروساً لتعليم اللغة الألمانية.

وقالت وسائل إعلام محلية إن المحكمة الجنائية في فيينا حكمت بالسجن 14 عاماً على لاجئ سوري حاول قـ.ـتـ.ـل زميله من الجنسية السورية أثناء شـ.ـجـ.ـار نشـ.ـب بينهما بعدما نعـ.ـت الضحية المتهم بأنه كسـ.ـول وغير قادر على تعلم اللغة الألمانية.

وقبل نحو أسبوع، بدأت في مدينة دورتموند بولاية شمال الراين غرب ألمانيا محاكمة 3 سوريين بتهمة اغتـ .ـصاب فتاة ألمانية قاصر حسب صحفية بيلد.

وقالت الصحيفة إن 3 شبان سوريين وشاباً غينياً اعتـ. ـدوا جنسياً على فتـ.ـاة قاصر تبلغ من العمر 13 عاماً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى