close
أخبار تركيا

عاجل : كارثة تحل بعائلة تركية بعد نومهم ووفاتهم جميعا وتحذيرات عاجلة لكل الاتراك والسوريين

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : توفي أم وطفليها الاثنين (3 – 5 سنوات) جراء حريق اندلع في منزلها سببه المدفئة في منطقة كاراجاسو بولاية أيدين.

اندلع حريق في المنزل الواقع في الطابق العلوي من مبنى مكون من طابقين  في حي Yenice التابع لمنطقة Karacasu ، حوالي الساعة 14.00 اليوم.

في الحريق الذي اندلع في المنزل ، حيث تم استخدام المواقد الكهربائية والخشبية ، سرعان ما غطى الدخان المنزل. ماتت الام “غمزي كيلينتش وأطفالها أوزكان ألكان كيلينتش وابنتها زبيدي آيلا كيلينتش ، الذين كانوا محاصرين في الداخل ، بسبب التسمم بالدخان.

وجد الاب “يوكسيل كيلينتش” الذي كان مزارعًا وكان بالخارج وقت وقوع الحادث ، زوجته وطفليه بلا حراك عندما عاد إلى المنزل ، ولاحظ الدخان ودخل.

بناءً على إخطار كيلينتش ، تم إرسال فرق الصحة والنار والدرك إلى العنوان. تقرر وفاة الأم وطفليها الذين تم إخراجهم من المنزل من قبل رجال الإطفاء والفرق الطبية ، في السيطرة. أخمد رجال الإطفاء الحريق ، الذي تسبب في دخان كثيف في المنزل ، عن طريق المياه.

وبحسب التحقيقات الأولى التي أجريت في مكان الحادث ، فقد تبين أن الأم وطفليها فقدوا حياتهم بالتسمم بغاز أول أكسيد الكربون في الحريق الذي اندلع نتيجة المدفأة الكهربائية في الغرفة التي ينامون فيها ، مما أدى إلى إشعال الأريكة.

وقال صاحب المنزل إسماعيل سهى أرسلان إنه منزعج للغاية من الحادث وأعرب عن حزنه بقوله: “المنزل كان لي. لقد انتقلوا في العام الماضي فقط. كانوا أناس طيبون. كانوا يشتغلون في المخبوزات. توفيت والدتها وأطفالها. كنت أتمنى لو احترق منزلي بالكامل ولم يحدث شئ لهم .

وتحذر السلطات الاتراك واللاجئين بما فيهم السوريين بشكل مستمر بعدم تشغيل المدافئ الكهربائية والصوبيات سواء الفحم او الخشب اثناء النوم لانها تسبب الاختناق فورا وبشكل لا يسمح بالنائمين الانتباه ولهذا يسمى بالقاتل الصامت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى