close
أخبار تركيا

الوحش الثلجي قادم .. تحذيرات شديدة من الارصاد الجوية التركية لعدد كبير من الولايات

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : على الرغم من أن الطقس أعلى بكثير من المعدل الطبيعي الموسمي على الرغم من منتصف يناير ، إلا أن المواطنين طرحوا أسئلة “متى ستسقط الثلوج؟” ،

في حين لم تتأخر الاستجابة من مصادر الأرصاد الجوية. مع ملاحظة أن ارتفاع درجة حرارة الطقس مع تأثير عاصفة لودوس سيستمر حتى 24 يناير ، ولكن بعد ذلك سيبدأ الطقس في البرودة ، يقول الخبراء إن النظام الثلجي ، الذي يصفونه باسم “الوحش” ، سيكون فعالا ، خاصة في فبراير.

وفقا للتوقعات الواردة من المديرية العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تكون الأجزاء الجنوبية والغربية من البلاد مجزأة وغائمة جدا، والمناطق المحيطة بأدرنة وكيركلاريلي، وجنوب جناق قلعة، وغرب باليكسير، والأجزاء الغربية من إزمير، وغرب أيدين، والمناطق المحيطة بموغلا وأنطاليا وإسبرطة وهاتاي وشرق بوردور والأجزاء الجنوبية من أضنة مع هطول الأمطار والأمطار الغزيرة، ومن المتوقع أن تكون الأماكن الأخرى غائمة وصافية.

الرياح:  تشير التقديرات إلى أن مرمرة وبحر إيجة وشمال غرب وسط الأناضول وغرب البحر الأسود ستهب بقوة (50-70 كم / ساعة) من الجنوب وأحيانا على شكل عواصف (60-90 كم / ساعة). ويتوقع حدوث ضباب وضباب في أماكن في المناطق الداخلية والشرقية خلال ساعات الصباح والليل.

وفقا لبيانات مركز تنسيق الكوارث التابع لبلدية إسطنبول الكبرى (AKOM) ، من المتوقع أن تكون عاصفة لودوس فعالة في إسطنبول اعتبارا من ساعات الصباح. كما تم تحذير المواطنين من مخاطر مثل تحليق الأسطح والتسمم بغاز المداخن.

تحذير مشفر باللونين الأصفر والبرتقالي
تم إصدار تحذير أصفر مشفر لأيدين وبيلجيك وبولو وبورصة وأسكي شهير واسطنبول وإزمير وكوجالي وكوتاهيا ومانيسا وساكاريا وأوشاك ويالوفا ودوزجي ، بينما تم إصدار تحذير برتقالي مشفر لباليكسير وجناق قلعة وأدرنة وكيركلاريلي وتكيرداغ.
“اعتبارا من 24 يناير ، سيبدأ الطقس في البرودة”

قال خبير الطقس كرم أوكتن ، “سوف يسخن الطقس مع عاصفة لودوس لمدة 3 أيام. استمر حتى 24 يناير. ثم سيبدأ الطقس في البرودة. هناك نظام مربح لم يتم توضيح قوته في نهاية الشهر ومجال نفوذه بعد. سنتابع معا…” البيانات.

“قد يأتي وحش من الشرق في فبراير”
في منشور قام به اليوم ، قال أوكتن: “نواصل اتباع النظام المربح في نهاية الشهر. الستراتوسفير أدناه. السبب في أنني أتبع هذا هو ؛ في فبراير ، قد يأتي وحش من الشرق. إنها مسألة وضع اللمسات الأخيرة. عندما كان في وسط القطب الأزرق المستدير ، تم سجن البرد. عندما يقتل اللون الأحمر اللون الأزرق ، سيخرج البرد عند القطب “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى