close
أخبار ألمانيا

صدمة لعائلة سورية في المانيا بعد قرار المحكمة بحق شخص تسبب بمقتل طفلتهم “أنجيلا ميركل “

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : أُصيبت عائلة سورية بالصدمة والحزن في ألمانيا بعدما أصدرت محكمة مدينة “هاله” قراراً، الجمعة، يقضي بتبرئة سائق شاحنة قمامة تسبب بوفاة طفلتهم “أنجيلا”.

ونشرت صحيفة “بيلد” الألمانية مقالاً تحت عنوان “لا عقاب لقاتلها ولا حتى كلمة اعتذار”، مشيرة إلى خيبة الأمل من الحكم الصادر بحق سائق الشاحنة.

وأشارت إلى أن أنجيلا مصطفى قواص وُلدت في ألمانيا بعد قدوم عائلتها عام 2015 وأن والديها قرروا تسمية ابنتهم باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وبعد أن أصبح عمرها 5 سنوات وبينما كانت تلعب في الخارج دعستها سيارة قمامة في شهر تموز من عام 2021.

وذكرت أن والدها بعد الحادث رفع دعوى للمحكمة مطالباً بمعاقبة السائق، وبعد عدة جلسات تمّ البت بالقضية وقرّر القاضي تبرئة السائق.

وقال المدّعي العام دينيس سيرنوتا لصحيفة بيلد إن “التحقيقات لم تكشف عن أي دليل على خرق شروط القيادة حيث تم فحص أوقات قيادة السائق وأوقات الراحة”، مضيفاً أن التحقيقات كشفت أن السيارة لم تكن تتحرك أسرع من 4 كم / في ساعة، وأن الطفلة كانت خارج مجال رؤية السائق.

وتابعت الصحيفة أن الوالدين قدّموا شكوى لكن تقرير شركة تقييم الحوادث “ديكرا” توصل إلى نفس النتيجة التي بيّنتها تحقيقات الشرطة، ما أصاب والدي أنجيلا بخيبة أمل، حيث قال والدها: “لم يكن لدى السائق حتى الجرأة للاعتذار لنا”.

يشار إلى أن والد الطفلة أنجيلا ناشد مؤخراً عبر فيديوهات، السوريين في ألمانيا مساعدته من أجل أخذ حقه من الشخص الذي تسبب بوفاة ابنته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى