close
أخبار العالم

يا ستار .. شاهد راكب من داخل الطائرة يبث بث مباشر وفجأة تسقط وتهب فيها النيران ويموت 70 راكبا

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : ظهر اليوم فيديو البث المباشر لأحد الركاب ولحظة وقوع الحادث في حادث تحطم الطائرة في نيبال ومقتل جميع من كانوا فيها والبالغ عددهم 72 شخصا. ( الفيديو اسفل الخبر 👇👇 )

ولم يتسنى التأكد من صحّة الفيديو، إلا أنّ وسائل إعلام هندية تداولته بكثافة مشيرةً إلى أن عمّال إنقاذ وجدوا الهاتف خلال البحث عن ناجين.

وأوضح المسؤولون أن الطائرة ذات المحركين كانت من طراز (إيه.تي.آر72) وتشغلها شركة الخطوط الجوية “ياتي” وأقلعت من العاصمة كاتمندو.

من جهته، قال المتحدث باسم خطوط “ياتي” سودارشان بارتاولا، إن 68 راكباً كانوا على متن الطائرة، إضافة إلى طاقم مؤلف من 4 أشخاص، عندما تحطمت الطائرة بين المطار القديم ومطار بوخارا الدولي.

وأضاف المتحدث أن “فرق الإغاثة في طريقها لمكان الحادث ولا نعرف في الوقت الحاضر إن كان هناك ناجون”.

إلى ذلك، نقلت رويترز عن الجيش النيـبالي، إن 16 راكباً لقوا مصرعهم، كما ذكر التلفزيون الرسمي أن بعض الجثث انتُشلت من موقع تحطم الطائرة التي كانت متجهة إلى مدينة بوخارا قادمة من العاصمة كاتمندو.

فيما أفادت وسائل إعلام نيـبالية، بأن جميع الركاب على متن الطائرة لقوا حتفهم فور سقوطها، وبأن السلطات تمكنت إلى الآن من انتشال جثث 40 شخصاً فقط.

في السياق، دعا رئيس الوزراء النيبالي بوشبا كمال داهال، اليوم الأحد، لعقد اجتماع وزاري عاجل بعد حادث تحطم طائرة في مدينة بوخارا.

وذكرت صحيفة كاتمندو بوست، أن رئيس الوزراء أصدر أوامره لوزارة الداخلية وأفراد الأمن وجميع الوكالات الحكومية بتنفيذ عمليات الإنقاذ والإغاثة.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي أعمدة الدخان تتصاعد من موقع الحادث.

كما أظهرت محاولة قيام المسعفين بإخماد الحريق، فيما احتشد عمال إنقاذ وحشود من الناس حول حطام الطائرة.

على صعيدٍ متصل، قالت السفارة الروسية في نيبال، إن “أربعة روس على متن طائرة الركاب التي تحطمت في نيـبال”، وفق ما أوردته وكالة سبوتنيك الروسية.

وبحسب صفحات محلية، فإن “هناك 5 ركاب هنود و4 روس وراكبين من كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى 3 ركاب من أصول فرنسية وأرجنتينية وإيرلندية”.

يشار إلى أن نيـبال بلد فقير يقبع في منطقة الهيمالايا، وله سجل على صعيد الأمن الجوي الرديء وقد أغلق الاتحاد الأوروبي أجواءه أمام كل شركات الطيران النـيبالية لأسباب مرتبطة بالسلامة منذ مدّة.

لمشاهدة فيديو سقوط الطائرة اضغط على الرقم 2 في السطر التالي 👇👇

1 2الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى