close
أخبار تركيا

سيدة تركية تمنح الأمل لخمسة مرضى يحتاجون زراعة أعضاء

سيدة تركية تمنح الأمل لخمسة مرضى يحتاجون زراعة أعضاء

تبـ.ـرعت عائلة تركية بأعضـ.ـاء ابنتها بعد وفاتها بنـ.ـزيف دماغي إثر حـ.ـادث مروري، لتمنح الأمل إلى 5 مرضى ينتظرون زراعة أعضاء لهم.

تعـ.ـرضت المحامية التركية نورفير أق غول (38 عاما)، والتي كانت تقيم في العاصمة أنقرة، لحـ.ـادث مروري بسيارتها أثناء سفرها إلى ولاية بولو، الخميس.

وأُسعفت أق غول، وهي أم لطفلين، إلى مستشفى عزت أبانت الجامعي في بولو، حيث شخّص الأطباء تعـ.ـرضها لنـ.ـزيف دماغي، إلا أنها فـ.ـارقت الحياة السبت.

وبناء على رغبة الفقـ.ـيدة، قررت عائلتها التبرع بأعضائها بعد وفاتها، حيث تم استئـ.ـصال قلبها وكبدها ورئتيها وكليتيها في عملية جـ.ـراحية، وتحويلها إلى 5 مرضى في ولايات مختلفة،

في حين تم نقل جثمان الفقـ.ـيدة إلى مسقط رأسها في منطقة غولباشي بأنقرة لكي توارى الثرى.

وفي حديث مع الأناضول، قالت شقيقة الفقيدة أيفر أوغيش، إن الأطباء بالمستشفى قدموا شرحا للعائلة حول التبرع بالأعضاء.

وأضافت: “علمنا أن شقيقتي تقدمت بطلب قبل نحو عام للتبـ.ـرع بأعضائها، واعتبرنا الأمر بمثابة وصيتها الشخصية وقررنا دعم رغبتها”.

وأوضحت أن أعضاء شقيقتها ستمنح الحياة إلى 5 مرضى آخرين ينتظرون زراعة الأعضاء، وأن هذا الأمر هو العزاء الأكبر بالنسبة لعائلتها.

من جانبها، أعربت والدة الفقيدة نجلاء غولصوي ​​​​​​​عن بالغ حـ.ـزنها لفقدان ابنتها، مضيفة أنها “بثت الأمل في نفوس 5 مرضى، ولذلك أنا مطمئنة، فأدعية هؤلاء المرضى ستكفيها بإذن الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى