close
أخبار تركيا

لاجئ سوري يتوسل لـ30 مطلقة سورية في المانيا من اجل أن يتنازلن عن حقهن قبل سحب الجنسية منه .. اليك التفاصيل

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : نشر شاب سوري يعيش في ألمانيا يطلق على نفسه لقب “الشيخ آدم” مقطعاً مصوراً على تطبيق “تيك توك” ادعى فيه بأن السلطات سحبت منه الجنسية الألمانية وأنه تم إصدار جواز سفر سوري له من أجل ترحيله إلى سوريا وذلك بسبب دعوى رفعتها ضده 30 سيدة اتهمهنّ بالعمل بالد .عـ.ـارة ونشر مرض الإيـ. ـدز في مدينة ايسن الألمانية. ( الفيديو اسفل الخبر 👇👇)

وقال الشاب في الفيديو إنه استلم جواز السفر السوري وإن المنظمة العربية الأوروبية لحقوق الإنسان هي التي دفعت تكاليفه وساعدت بإخراجه،

لافتاً إلى أنه تواصل مع 30 سيدة رفعنَ دعوى ضده وأخبرهن أنه اعتذر عن كلامه بحقهن ولكن 22 منهن رفضن سحب الدعوى، مهدداً أنه سيقوم بفضحهن ونشر صورهن بعد ترحيله.

وفي تسجيل آخر أشار إلى أن الحقوقي محمد كاظم هنداوي مدير المنظمة العربية الأوروبية لحقوق الإنسان اشتكى عليه للقضاء مؤكداً أنه استلم قراراً من المحكمة يتضمن دفعه غرامة وسحب الجنسية الألمانية منه.

وللوقوف على تفاصيل القضية تواصلت “أورينت نت” مع الحقوقي “هنداوي”، الذي أكد بأن ملف القضية مازال مفتوحاً لذلك لا يستطيع الحديث عن مجرياتها الداخلية،

مشيراً إلى أن القضية أصبح لها أبعاد قانونية كبيرة لأن الشخص بدأ بتهديد الأشخاص الذين اشتكوا عليه، كما إن هناك ما يسمى الصمت القانوني واحترام القضاء، ولكي لا تفقد القضية قيمتها القانونية لا يستطيع الحديث الآن عن التفاصيل بدقة.

وأضاف هنداوي أن القصة بدأت عندما تحدث مجموعة من الأشخاص على تطبيق “التيك توك” أن هناك تفشياً لمرض الإيـ. ـدز في مدينة ايسن الألمانية بسبب النساء المطلقات

ليتبيّن فيما بعد أن الكلام غير صحيح وأن القصة مجرد إشاعة ولكن بسبب المشاهدات التي حصدتها الفيديوهات على مواقع التواصل استمر عدد من الأشخاص بنشر الإشاعة وتضخيمها.

وتابع: أن البعض بدؤوا يتحدثون على “التيك توك” بأن الحكومة الألمانية طلبت من السوريات والفتيات العربيات إجراء فحص إيدز وأصبحوا يتحدثون باسم الدولة الألمانية،

وقال : وأنا شخصياً نشرت فيديو أكدت بأنها إشاعة وأن من يروّج لها عليه أن يحذف الفيديو ويعتذر، وفعلاً استجاب العديد من الأشخاص باستثناء الشخص الذي ظهر بفيديو وادّعى أنه تم سحب الجنسية منه وأنه سيتم ترحيله إلى سوريا”.

وذكر أنه تواصل مع المنظمة أكثر من سيدة بسبب هذا الشخص ونحن بدورنا أرشدناهن لطريقة تقديم شكوى ورفع دعوى ضده ولكن المشكلة الأكبر كانت أن هذا الشخص تحدث كذباً باسم بلدية ايسن ووزارة الصحة ودوائر ألمانية ولذلك الآن خصمه السيدات والدولة أيضاً.

وأوضح هنداوي أنه تفاجأ بفيديو لهذا الشخص على “تيك توك” بأنه تم سحب الجنسية الألمانية منه وأنه سيتم ترحيله على سوريا، مؤكداً أنه لا يمكن التأكد من صحة كلامه فربما يكون صحيحاً أو كذباً أو لكسب تعاطف الناس.

أما بخصوص ترحيله فهذا غير صحيح لأنه لا يوجد في ألمانيا ترحيل لسوريا وإذا كان كلامه صحيحاً بخصوص سحب الجنسية فإنه يعود إلى إقامته التي حصل عليها قبل الجنسية، بحسب هنداوي.

وكان ناشطون عرب وسوريون تداولوا على منصة “تيك توك” في الفترة الماضية مقاطع فيديو تتحدث عن إصابة نحو 40 سورياً وعراقياً بالإيـ.ـد ز، بعد علاقات مع سيدة مطلقة في ايسن الألمانية.

الإشاعات تناقلتها صفحات وحسابات على منصات التواصل الاجتماعي، على نطاق واسع، لكن عدداً كبيراً من النشطاء نفوا هذا الموضوع بشكل قاطع، وأكدوا أن تلك الأنباء كاذبة ولا تمت للحقيقة بصلة، وأن الهدف منها ومن الترويج لها الإساءة للسيدات العربيات المقيمات في أوروبا.

شاهد الفيديو اسفل الاعلانات 👇👇

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى