close
منوعات

بعد وفاة طفل .. تحذير عاجل لكافة المقيمين في تركيا من عدوى ينتقل بسرعة وقد يسبب الوفاة .. اليك التفاصيل

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : أعلنت وزارة الصحة عن العدوى التي تسببها بكتيريا Strep-A ، المعروفة باسم “بيتا” بين الجمهور أن المرضى يجب ألا يذهبوا إلى العمل أو المدرسة أو الحضانة حتى انتهاء 24 ساعة من العلاج بالمضادات الحيوية ،

وأن العدوى ينتهي بعد 24 ساعة من العلاج. وتسببت البكتيريا التي ليس لها لقاح وقائي في وفاة طفل يبلغ من العمر 3 سنوات في أنقرة.

نشرت وزارة الصحة إعلانًا جديدًا لإبلاغ الجمهور من أجل إزالة علامات الاستفهام لدى الجمهور حول بكتيريا Strep-A (Beta). في المعلومات التي نشرتها المديرية العامة للصحة العامة ، تم تقديم كافة التفاصيل حول مرض بيتا ، وكيفية انتقاله ، وأعراضه ، وعلاجه ، والحالات العاجلة التي تم إعطاؤها.

لا لقاح
ووفقًا لهذا ، فإن “المجموعة أ من المكورات العقدية الحالة للدم بيتا” ، والمعروفة باسم “بيتا” في المجتمع ، هي بكتيريا تعيش في الحلق والأنف والجلد ، وهي عدوى تسببها البكتيريا التي تظهر في الغالب على شكل التهاب أو عدوى في الحلق. الجلد ، بكتيريا خفيفة جزئياً ، حمى قرمزية ، حمى ، التهاب الحلق ، تظهر مع ألم وطفح جلدي. لا يوجد حاليا لقاح للوقاية من هذه العدوى البكتيرية.

خطر على البكتيريا لدخول الدم أو العضلات أو الأنسجة الرئوية
نادرًا ما تسبب بكتيريا Strep-A عدوى خطيرة ومهددة للحياة. هذه الحالة؛ يحدث عندما تدخل البكتيريا إلى الدم أو العضلات أو أنسجة الرئة. تزيد الالتهابات الفيروسية السابقة من قابلية الإصابة بالعدوى بالمكورات العقدية الخطيرة التي تهدد الحياة.

تزايدت القضية في جميع أنحاء العالم
وذكر في الإحاطة أنه تم الإبلاغ عن زيادة كبيرة في عدد الحالات المهددة للحياة من Strep-A في بعض البلدان بحلول عام 2022 ، وتم الإبلاغ عن حالات من إنجلترا وأيرلندا وفرنسا وهولندا وألمانيا ودول أوروبية أخرى خاصة منذ سبتمبر / أيلول. كما أن هناك زيادة في تقارير الحالات من تركيا. تم الإبلاغ عن حالات أدت إلى الوفاة ، خاصة من إنجلترا وهولندا. تم الإبلاغ عن حالات قليلة من بلدنا “. تم تضمين البيان.

نهاية التلوث بعد 24 ساعة من العلاج بالمضادات الحيوية
وفقًا للمعلومات ، يمكن أن ينتقل Strep-A عن طريق التعرض المباشر للقطرات التي تنتشر عن طريق السعال والعطس من المرضى ، أو عن طريق ملامسة الفم أو الأنف أو العين دون غسل اليدين بعد لمس الأسطح التي ينتشر فيها الميكروب. بالإضافة إلى ذلك ، هناك احتمال لانتقال المرض عن طريق الاتصال المباشر مع الجروح المصابة على الجلد. يصبح الأفراد المصابون معديين بعد 24 ساعة من العلاج بالمضادات الحيوية.

الأعراض الأكثر وضوحا: حمى ظهور مفاجئ والتهاب الحلق
تشمل الأعراض الرئيسية للمرض ظهور حمى مفاجئ ، وظهور مفاجئ لالتهاب الحلق ، وتضخم وألم في الغدد الليمفاوية في الرقبة ، وصداع ، وضعف. في بعض الحالات ، قد يظهر الغثيان وآلام البطن والقيء والطفح الجلدي المنتشر على الجسم والاحمرار. يشار إلى أن احتمال الإصابة بالمكورات العقدية الحالة للدم من المجموعة أ أقل بكثير لدى الأشخاص الذين يعانون من سيلان الأنف والسعال وأعراض البرد.

يجب ألا تذهب إلى العمل ، المدرسة في أول 24 ساعة
إن بدء علاج Strep-A مبكرًا ، قبل تطور العدوى ، له أهمية كبيرة في منع خطر ظهور صورة حادة للمرض. في تشخيص المرض ، يتم الشفاء التام من خلال العلاج بالمضادات الحيوية التي أوصى بها الطبيب ، وبالتالي منع النتائج السيئة المحتملة. لهذا السبب يوصى باستعمال المضادات الحيوية بالطريقة والوقت اللذين يوصي بهما الطبيب. يجب ألا يذهب الأشخاص المصابون بعدوى الحلق بالعقديات الحالة للدم من المجموعة أ إلى العمل أو المدرسة أو الرعاية النهارية حتى انتهاء العلاج بالمضادات الحيوية لمدة 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى