close
أخبار تركياالسوريون في تركيا

تركي يغتـ.ـصب طفل سوري وبعد 5 سنوات يتعرف عليه عن طريق الصدفة ويبلغ الشرطة .. اليك التفاصيل

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : تعرف فتى سوري يبلغ من العمر (17 عاماً)، على رجل اغتـ.ـصبه قبل 5 سنوات في منطقة أفجلار التابعة لولاية إسطنبول، وذلك عندما رآه بالصدفة أثناء مشاركته في برنامج تلفزيوني شهير في تركيا، وفق ما نقل موقع تلفزيون سوريا.

وتقدم الفتى السوري “أحمد.أ” بشكوى لدى المدعي العام في منطقة “كوتشوك تشكمجه”، التابعة لولاية إسطنبول، تفيد بأنه شاهد مغتـ.ـصبه في برنامج تركي شهير يذاع على شاشة (ATV) التركية.

وكان تعرض الشاب السوري “أحمد.أ” في 10 من تشرين الأول عام 2018 حيث كان يبلغ من العمر (12 عاماً) حينها للاغتصاب، على يد مواطن تركي في منطقة “أفجلار” في إسطنبول، ليتقدم فيما بعد ببلاغ إلى الشرطة، إلا أنها فشلت في تحديد هويته في ذلك الوقت.

وبعد 5 سنوات من الحادثة، ظهر المغتـ.ـصب سنان سار دوغان عبر برنامج تركي شهير، يحمل اسم مقدمته (موغا أنلي) على شاشة (ATV) حيث واجه تهـ.ـماً تتعلق بالتحـ. ـرش الجنـ. ـ سي بسيدات كبيرات بالسن، وتسبب باختفاء سيدة في ولاية توكات التركية.

وبحسب موقع (sabah) التركي، تعرف الفتى السوري “أحمد.أ” (17 عاماً) على مغتـ.ـصبه أثناء متابعته البرنامج بالصدفة، وتقدم بشكوى إلى المدعي العام في “كوتشوك تشكمجه” الذي أصدر قراراً باعتـ.ـقال المغتـ.ـصب، بعد تطابق مواصفاته بشكل دقيق مع معلومات الوصف والتشخيص للمغتصب.

وبناءً على أمر المدعي العام التركي، اعتقلت شرطة “أفجلار” المغتصب سار دوغان من الفندق الذي كان يقيم فيه، وحوّلته إلى محكمة الصلح الجزائية المناوبة في “كوتشوك تشكمجه”، بعد أخذ إفادته في مركز الشرطة، ووجهت له تهمة “الاعتـ.ـداء الجـ. ـنسي على طفل” ومن ثم أودع في السجن.

اقرأ ايضا : 62 الف ليرة تركية بثواني معدودة .. تحذير لكافة السوريين في تركيا

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : نقر مواطن تركي من ولاية بورصة على رابط جاء إلى هاتفه وخسر 62 ألف ليرة تركية من حسابه في البنك لكن كيف تم خداعه وهذا ما سنتحدث عنه وليحذر كافة السوريين من هذه الحيلة .

وبحسب ماترجمه موقع “تركيا الخبر ” ورد رسالة إلى هاتف المواطن التركي “ايكوت ياقوت ” وكان نص الرسالة يقول “الا تخجل من هذه الصورة ” وأدرجوا رابط على اساس انها للصورة . ( صورة الرسالة الاصلية في اسفل الخبر 👇👇)

عندما رأي المواطن التركي “ايكوت ياقوت ” انه ربما نشر له بعض الصور الغير لائقة قاد فضوله على ان يقوم بالضغط على الرابط ليرى الصورة ولكن لم يشاهد اي شي بل توقف هاتفه عن العمل واصبح مفيرسا .

و تم إرسال نفس الرسالة إلى الأشخاص المسجلين في دليل الهاتف الذي تم إيقاف تشغيل هاتفه بسبب الفيروس.

أدرك أيكوت ياقوت أنه تعرض للخداع ، وذهب إلى البنك و لاحظ أنه تم سحب 40 ألف ليرة من حسابه من خلال تطبيق الهاتف و 22 ألف ليرة من بطاقته الائتمانية.

وذكر ياقوت، الذي سحب الأموال المتبقية وقدم شكوى جنائية إلى مكتب المدعي العام، أنه  في وضع صعب وطلب المساعدة من السلطات.

مشيرا إلى أنه يمكن الاحتيال على الآخرين بطريقة مماثلة ، قال ياقوت ، “الآن كيف يمكننا الوثوق بالبنوك. لم أعد أثق به بعد الآن.

شاهد صورة الرسالة اسفل الاعلانات 👇👇

telefonuna gelen mesajla hayatinin sokunu yas 2 15520487 o - تركي يغتـ.ـصب طفل سوري وبعد 5 سنوات يتعرف عليه عن طريق الصدفة ويبلغ الشرطة .. اليك التفاصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى