close
منوعات

يصيب الرجال فقط.. علماء يحذّرون من مرض تسببه مشروبات الطاقة

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : بيّنت دراسة بريطانية أن تناول مشروبات الطاقة يسرّع من تساقط الشعر لدى الرجال، حيث إنه إلى جانب التقدم في العمر وظهور التجاعيد تعد مشكلة تساقط الشعر من أكبر الأمور التي يتخوّف منها الذكور في العديد من المجتمعات ولا سيما الغربية منها.

وفي تقرير لها قالت صحيفة “ذا صن” : إن تناول بعض المشروبات الشعبية بانتظام وعلى رأسها مشروبات الطاقة، يمكن أن يتسبب في تساقط الشعر بسرعة كبيرة لدى الرجال، حيث كشف الخبراء أن احتمال الإصابة بالصلع أكثر بنسبة 30 بالمئة لدى الرجال الذين يشربون مشروبات الطاقة بانتظام إلى جانب القهوة والشاي المُحلّى.

وبيّن الخبراء الصينيون في جامعة تسينغهوا ببكين أن شرب المشروبات الغازية والمشروبات الرياضية يعرض الناس بشكل أكبر لخطر المشكلة، فيما ذكرت مجلة Nutrients الطبية أن الرجال يستهلكون بانتظام ما بين لتر واحد إلى ثلاثة لترات من هذه المشروبات في الأسبوع.

لفتت الصحيفة إلى أن الذين شربوا أكثر من مشروب محلّى كل يوم لديهم فرصة أكبر بنسبة 42 بالمئة للإصابة بتساقط الشعر مقارنة بمن لم يلمسوا تلك المشروبات، كما اعترف الرجال الذين يعانون من تساقط الشعر بأنهم يستهلكون 12 مشروباً محلّى في الأسبوع في المتوسط.

وإلى جانب التقارير درس الخبراء على مدار أربعة أشهر عادات أكثر من ألف رجل صيني تتراوح أعمارهم بين 18 و 45 عاماً، حيث كان عليهم تسجيل عاداتهم الغذائية وكذلك الخلفية المحيطة بصحتهم العقلية.

وأضافت الصحيفة أن المشروبات لم تكن وحدها هي التي خضعت للدراسة بل تبين أيضاً أن الرجال الذين تناولوا كميات كبيرة من الوجبات السريعة وأكلوا القليل من الخضراوات يعانون أيضاً من تساقط الشعر بوتيرة أسرع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى