close
أخبار تركياالسوريون في تركيا

لاجئ سوري يعثر على مبلغ ضخم ويعيده لصاحبه التركي والمفاجأة في النهاية

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : أشاد الإعلام التركي بموقف مشرف للاجئ سوري مقيم في مدينة بورصة شمال غرب البلاد، بعدما عثر على شيكات بنكية بقيمة (750 ألف ليرة تركية) وأعادها إلى صاحبها رافضاً الحصول على هدية منه مقابل فعله.

وذكر موقع “انترنت خبر” التركي أن لاجئاً سورياً يقيم في مدينة بورصة ويدعى محمد أمير (61 عاماً) عثر على شيك بقيمة 750 ألف ليرة أثناء سيره على أحد طرق المدينة وقام بتسليمه إلى صاحبه.

وأشاد الموقع بنزاهة السوري الذي أعطى درساً في الإنسانية والنزاهة من خلال تسليم الشيك إلى صاحبه بنفسه بعدما جهد في البحث عنه حتى وصل إليه.

ولفت الموقع أن السوري “أمير” استدل على صاحب الشيكات عبر عنوان الشركة الذي كان مدوناً عليها، ليجده ويسلّمه إياها بعد التأكد من المعلومات.

وقال صاحب الشيكات، التركي محمد كريم، إن “الطّيبين لا ينتهون، أمير جاء من سوريا، وقام بهذا الفعل الخيّر، في حين لا نرى على مواقع التواصل الاجتماعي سوى التحريض ضد السوريين”.

وأشاد كريم بأمانة اللاجئ السوري، وأشار إلى إنه عندما سأل أمير عما يريده لقاء تسليمه الشيكات، أجابه الأخير بشكل عاطفي قائلاً: إن كلمة “شكراً واحدة ستكون كافية”.

وأثنت وسائل الإعلام التركية على فعل “أمير” الذي قال إنه يعيش بمفرده في بورصة ويكسب رزقه بمساعدة أسرته في سوريا وبالمال الذي يكسبه من عمله اليومي.

وخلال سنوات اللجوء تكررت حالات مشابهة مع سوريين وجدوا أموالاً أو ممتلكات، حيث أعادوها إلى أصحابها، في حين نادراً ما تُبرز وسائل الإعلام التركية المعارضة الوجه الإيجابي للاجئين وتركز على التحريض عليهم ونقل صور نمطية سيئة بشأنهم، في إطار حالة الاستقطاب والتجاذبات السياسية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى