close
أخبار تركياالسوريون في تركيا

عاجل : صحيفة تركية تتحدث عن ترحيل السوريين إلى بلادهم قبل نهاية 2023 .. اليك التفاصيل

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : حول عودة السوريين إلى بلادهم قبل نهاية 2023 قالت صحيفة “جمهوريات” التركية المعارضة، إن اجتماع “حزب العدالة والتنمية” الحاكم مع إدارة بشار الأسد، على مستوى وزراء الدفاع في موسكو أثار مسألة عودة السوريين إلى بلادهم قبل نهاية العام 2023.

واعتبرت الصحيفة، أن نتائج اتفاقيات نظام الأسد مع دولتي لبنان والأردن بشأن عودة اللاجئين السوريين من هذين البلدين لا تلبي التوقعات التركية في هذه المسألة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن لبنان والأردن قامتا بتطبيع العلاقات مع نظام الأسد في عام 2019، قبل أن يتم إصدار إعلان إرادة متبادل لعودة السوريين إلى بلادهم.

ونقلت عن بيانات الأمم المتحدة، أن نحو 40 ألف سوري عادوا من الأردن إلى سوريا، و39 ألفاً آخرين عادوا من لبنان التي “تعهدت بإعادة اللاجئين السوريين بالإجبار”.

وأشارت الصحيفة إلى أن مراقبي حقوق الإنسان يعارضون عمليات إعادة اللاجئين إلى سوريا، لأن بنية بلادهم التحتية لم يتم إنشاؤها ويصعب استخدامها، لافتة إلى حالات اختفاء متكررة ومضايقات واغتصاب وتجنيد قسري بحق العائدين.

وبحسب الصحيفة التركية، فإن استعادة العلاقات مع دمشق خلقت رد فعل بمناطق سيطرة المعارضة شمال سوريا، معتبرة أن على تركيا إرضاء المعارضة أيضاً وليس فقط النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى