close
أخبار تركيا

لا تفتح النوافذ .. تحذير عاجل لكافة سكان اسطنبول .. اليك التفاصيل

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : حذر الخبراء الأتراك من زيادة في تلوث الهواء في اسطنبول مؤخرًا والتي يتم قياسها على أنها حساسة وغير صحية على خريطة وزارة البيئة والتحضر وتغير المناخ. ( الاماكن المعرضة للخطر في الصورة اسفل الخبر👇👇 )

وبحسب ما ترجمه موقع تركيا اليوم، لفت التغيير في جودة الهواء في اسطنبول الانتباه على الخريطة التي توضح جودة الهواء في وزارة البيئة والتحضر وتغير المناخ. حيث مع الضباب الذي حدث في الأيام الأخيرة ، وصل تلوث الهواء إلى مستويات خطيرة في العديد من مناطق اسطنبول.

كما تم نشر جودة الهواء في كل منطقة في تركيا على الموقع الإلكتروني لوزارة البيئة والتوسع العمراني وتغير المناخ ، حيث تم توجيه التحذيرات باستخدام الألوان.

ووفقًا للبيانات الواردة في هذا الموقع ، تبدو جودة الهواء في اسطنبول غير صحية في إسنيورت باللون الأحمر ، بينما تبدو منطقة كاغيثانه وكاديكوي جوزتيبي حساسة باللون البرتقالي ، وفي مناطق مثل بشيكتاش وباغجلار وباشاك شهير وإسنلر وأفجيلار وأسكودار بدت معتدلة باللون الأصفر.

من ناحية أخرى ، قال دكتور بيلون غيميشيوغلو أستاذ أمراض الصدر من كلية الطب في جراح باشا: “أحد أسباب السعال المستمر هو تلوث الهواء.” كما أشار إلى أن هذا التلوث هو سبب زيادة الإصابات في السرطانات .

كما قال أخصائي أمراض الصدر من كلية الطب جراح باشا أ.د. دكتور. بيلون جيمي أوغلو: “لسوء الحظ ، زاد تلوث الهواء كثيرًا في هذه الفترة. خاصة أن مرضانا الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي أو الربو أو مرض الانسداد الرئوي المزمن أو أمراض الشعب الهوائية المزمنة يعانون من صعوبات في التنفس. وبالمثل ، فإن المصابين بأمراض القلب منزعجون بشكل خاص من هذا الوضع.”

ونوه على أنه لا ينبغي للمواطنين الخروج إلى الشارع ، ولا ينبغي ممارسة الرياضة خلال هذه الفترة. وعلى العكس من ذلك ، يجب تجنب الرياضة في حالة تلوث الهواء ، وفي ظل هذا الطقس السيئ من الضروري عدم فتح النوافذ والتهوية.

شاهد خريطة التلوث 👇👇

istanbul da hava kirliligi alarmi uzmanlar 15536586 6027 m - لا تفتح النوافذ .. تحذير عاجل لكافة سكان اسطنبول .. اليك التفاصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى