close
أخبار ألمانياإقتصاد

عاجل : سعرصرف اليورو مقابل الدولار والليرة السورية وباقي العملات العربية اليوم الثلاثاء .. اليك النشرة

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : سعرصرف اليورو مقابل الدولار والليرة السورية وباقي العملات العربية اليوم الثلاثاء 3-1-2023
جنيه مصري 26.3154
دينار عراقي 1,649.4
ليرة لبنانية 45,045
ريال سعودي 3.9940
ليرة سورية 6,640
ليرة تركية 20.054
دولار أمريكي 1.0624

عاجل – البيتكوين: 3 عوامل رئيسية تنذر بانفجار وشيك

في حين سجلت الأسهم ارتفاعًا قويًا في الأيام الأخيرة، مع ارتفاع مؤشر ناسداك للتكنولوجيا بشكل ملحوظ بنسبة 3.41٪ يوم الإثنين و0.90٪ يوم الثلاثاء، أصبح من الصعب تتبع البيتكوين، التي كان يعتقد أنها مرتبطة بشكل متزايد بالأسهم الأمريكية، وأصبح من الصعب نفس المسار.

من المعروف أن BTC ارتفع بشكل طفيف خلال النهار يومي الاثنين والثلاثاء صباحًا، ووصل إلى ذروته عند 19700 دولار، لكنه عكس هذه المكاسب بعد ظهر يوم الثلاثاء، واستقر حول 19200 دولار صباح الأربعاء.

البيتكوين أقل ارتباطًا بالأسهم: هل هذا مؤشر إيجابي؟
مع ذلك، فإن هذا تراجع الارتباط بالأسهم الأمريكية، جنبًا إلى جنب مع العوامل الفنية والأساسية الأخرى، يمكن أن يمهد في النهاية الطريق لانتعاش مستدام في البيتكوين.

أولاً، نلاحظ أن الارتباط الأقل بالأسهم، إذا تم تأكيده بمرور الوقت، قد يجعل البيتكوين أكثر جاذبية من وجهة نظر التنويع.

إذًا دعونا نتذكر أنه منذ وقت ليس ببعيد، كانت إحدى الحجج الرئيسية لمحبي البيتكوين هي أن BTC يمكن أن تصبح نوعًا من الذهب الرقمي، والمعدن الأصفر معروف وله قيمته لعمل نوع من التحوط ضد أسواق الأسهم.

وقد تشير الخلفية الفنية الحالية لزوج العملات البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي إلى اتجاه تصاعدي

وعلاوة على ذلك، من وجهة نظر الرسوم البيانية، لا يستبعد السياق تطور اتجاه تصاعدي أساسي. وفي الواقع، كما هو موضح على الرسم البياني اليومي أدناه، أرسل البيتكوين إشارة مهمة على الرسم البياني التصاعدي طويل الأجل في بداية الشهر، متجاوزًا خط الاتجاه الهابط الذي دفعه للأسفل من أعلى مستوى له على الإطلاق في نوفمبر 2021.

البيتكوين Bitcoin (BTCUSD)

بالإضافة إلى ذلك، لم يسجل زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل البيتكوين أدنى مستويات جديدة منذ 18 يونيو، ومنذ منتصف سبتمبر أظهر توطيدًا في نطاق ضيق، والذي يمكن تفسيره على أنه مرحلة تراكم تدل على تغيير في العملات المشفرة الرائدة.

أما بالنسبة للخطوات التالية التي يجب اتخاذها لتحسين ملف تعريف البيتكوين، فهي تتجاوز الحد النفسي الرئيسي البالغ 20000 دولار، بالإضافة إلى المتوسط ​​المتحرك لمدة 100 يوم، حاليًا أقل بقليل من عتبة 21000 دولار.

الحيتان تخزن العملات الرقمية بقوة
خارج سياق الرسم البياني، يشير عامل آخر إلى إمكانية وجود اتجاه تصاعدي أساسي جديد لعملة البيتكوين.

وفي الواقع، وفقًا لتقرير نشرته كريبتو كوانت أمس، تحلت عملة بيتكوين برو عن حوالي 48000 كوين بيز (ناسداك: COIN)، وهي بورصة شهيرة للمستثمرين المؤسسيين، بإجمالي 940 مليون دولار.

ويعتبر هذا هو أكبر تدفق للأموال منذ انهيار العملة المشفرة في يونيو من هذا العام وثاني أكبر تدفق على الإطلاق. ومع ذلك، تشير التدفقات الخارجة من المنصات إلى أن المستثمرين يسحبون عملات البيتكوين الخاصة بهم من البورصات لتخزينها في محافظ تشفير غير متصلة بالإنترنت، مما يعني أنهم ينتقلون من منظور المبيعات إلى منظور التراكم.

ويشير التقرير أيضًا إلى أن المعاملات تم تقسيمها جزئيًا إلى 122 عملة بيتكوين، ويشير إلى أن هذا هو نفس النمط الذي حدث مرارًا وتكرارًا خلال الاتجاه التصاعدي لعام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى