close
منوعات

“الليمون مش لأي حد” .. خبيرة روسية تحذر من تناول الليمون لهذه الفئات “ليس للجميع”

يعتبر الليمون كنزا غذائيا من حيث كونه فاكهة علاجية، حيث وصفه البعض بأنه صيدلية متنقلة، يمكنها حماية الإنسان من كثير من الأمراض لأنها تزودنا بالفيتامينات وتزيل السموم، ولهذا توصي منظمة الصحة العالمية باستهلاكها بانتظام بسبب غناه بعناصر حيوية ومفيدة، ينبع معظمها من غنى هذه الثمار الصفراء بنسب عالية من الفيتامينات.

كشفت الدكتورة ألكسندرا لابينا، خبيرة التغذية الروسية، أن الليمون يحسن عملية هضم الطعام ويثير الشهية ويخفض مستوى الكوليسترول، وفي هذا المقال سوف نستعرض لكم بعض هذه الفوائد والخصائص الطبية الرائعة وهل هناك مخاطر متعلقة بالليمون، حيث أشارت الخبيرة إلى أن الليمون له فوائد عديدة للصحة، ولكن في نفس الوقت هناك ميزات محددة في الجسم تمنع تناوله.

وفي حديث للدكتورة لابينا لوكالة “نوفوستي الروسية” قالت: “يحسن الليمون عملية الهضم ويثير الشهية ويخفض مستوى الكوليسترول في الدم، ويخفف التشنجات ويمنع نشوء الأورام الخبيثة . وغالبا ما يستخدم الليمون في مكافحة نزلات البرد والسعال. كما ان له خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا”.

ولكنها حذرت بشكل آخر أنه لا يمكن للجميع تناول الليمون لأنه يسبب الحساسية، كما لا ينصح من يعاني من مشكلات في الكلى وفي المعدة والأمعاء بتناوله، ونختم حديثنا عن الليمون بجملة هيرودوت الفيلسوف والرحالة اليوناني صاحب المقولة الشهيرة «مصر هبة النيل»، فقد قال في ما رواه عن رحلته الى مصر: «عجبت للمصريين… كيف يمرضون وعندهم ما عندهم من البصل والليمون».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى